بطعم البلدي والمذاق المصري.. حزب حماة الوطن: طرح لحوم الأبقار التشادية بسعر 145 جنيها للكيلو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطعم البلدي والمذاق المصري.. حزب حماة الوطن: طرح لحوم الأبقار التشادية بسعر 145 جنيها للكيلو


نشر في: الخميس 16 مارس 2023 - 4:32 م | آخر تحديث: الخميس 16 مارس 2023 - 4:51 م

قال محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، إن دولة تشاد تنعم بأكثر من 120 مليون رأس ماشية (أبقار)، فضلا عن الأراضي الخصبة الصالحة للزراعة؛ ما دفع الحزب للتواجد بالدولة التشادية والاستثمار في المراعي والأبقار.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الحزب تواجد بدولة تشاد واستطاع توفير الأعلاف المناسبة، وأبرم تعاقدات ثنائية مع الدولة المصرية من أجل تصدير مواد غذائية وخضروات، واستيراد اللحوم وطرحها بمبلغ 145 جنيها للكيلو جرام.

وتابع: «اللحمة بنفس طعم المذاق المصري، واللي مربيها أخواتكم وولادكم المصريين، وأي تاجر قد يبيعها بمبلغ 200 جنيه، ولا يمكن تفريقها عن اللحوم البلدي».

وذكر في مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» المذاع عبر شاشة «القناة الأولى»، أن الحزب حرص على زراعة الأعلاف الخاصة بالأبقار مثل: «البرسيم الحجازي - الذرة الصفراء»؛ من أجل توفير أعلاف للأبقار بغض النظر عن سعر صرف الدولار.

وتابع: «وضعنا محدود الدخل أمام أعيننا؛ وقررنا تجنب سعر الصرف، ورصدنا احتياج دولة تشاد لبعض السلع الغذائية المتوفرة في مصر، وبالتعان مع رجال الأعمال المصريين؛ أبرمنا اتفاقيات تبادل تجاري، نصدر لهم السلع الغذائية ونحصل على المقابل أبقار تُربى في المراعي الخاصة بنا».

وأكد وجود تنسيق بين الحزب والقيادة السياسية على أعلى مستوى، لافتًا إلى استكمال الشحنات تباعًا، قائلا: «طائرات اللحوم ستصل القاهرة والإسكندرية وأسوان؛ حتى نوفر اللحوم المدعمة لكل مواطن في مصر».

«أنا مش جاي أنافس أي تاجر في السوق أو أخسّره»، بهذه الكلمات شدد أن الحزب لا يستهدف منافسة القطاع الخاص، ولكن يبحث عن دعم محدود الدخل، منوهًا إلى البدء بـ30 ألف رأس أبقار، ثم تصل إلى 150 ألف رأي أبقار خلال 5 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك