إقامة صلوات التجنيز للرهبان المصريين المقتولين بجنبو أفريقيا غدا.. وإعادة جثامينهم إلى مصر - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقامة صلوات التجنيز للرهبان المصريين المقتولين بجنبو أفريقيا غدا.. وإعادة جثامينهم إلى مصر


نشر في: السبت 16 مارس 2024 - 10:59 ص | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2024 - 11:33 ص

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، إقامة صلوات تجنيز الآباء الرهبان الثلاثة "الراهب القمص تكلا الصموئيلي، الراهب يسطس آفا ماركوس، الراهب مينا آفا ماركوس"، الذين قتلوا داخل دير القديس مارمرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب أفريقيا، والكائن بمدينة Cullnan شمال شرق العاصمة بريتوريا، في مطرانية جنوب إفريقيا غدًا الأحد، الساعة العاشرة صباحا.

ووفقا لبيان الكنيسة، اليوم السبت، أناب البابا تواضروس الثاني الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بإفريقيا، والأنبا جوزيف أسقف ناميبيا وتوابعها، والأب القس إليشع رزق كاهن كنيسة القديس مار مرقس بواشنطن لحضور صلوات التجنيز.

على أن يتم إعادة الجثامين إلى مصر، عقب إنهاء إجراءات السفر، للصلاة عليهم ودفنهم في دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون.

وفي وقت سابق، أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تعرض ثلاثة من الرهبان لاعتداء إجرامي بدير القديس مارمرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بچوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وانتقلت الأجهزة المعنية إلى الدير وبدأت عملها في كشف ملابسات الحادث، كما توجه إلى الدير السفير المصري في چوهانسبرج لمتابعة الموقف.

وأعربت الكنيسة عن الألم الشديد لوقوع مثل هذا الحادث المفجع، متوجهة بخالص التعزية لأسر الرهبان الثلاثة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك