النيابة تستمع لـ9 مصابين في «انفجار التجمع» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تستمع لـ9 مصابين في «انفجار التجمع»

كتب ــ محمدأبو عوف:
نشر في: الأحد 16 أبريل 2017 - 8:02 م | آخر تحديث: الأحد 16 أبريل 2017 - 8:02 م
- التحقيقات الأولية: تهشم 4 سيارات وإصابة 17 شخصًا.. ودفن جثة أحد ضحايا الحادث

- وزير البترول: تأمين احتياجات القطامية من البوتاجاز من المخزون الاستراتيجى عقب حريق شارع التسعين
أمرت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، وبإشراف المحامى العام الأول للنيابات المستشار أحمد حنفى، دفن جثة المواطن الذى لقى مصرعه فى انفجار خط الغاز بمنطقة التجمع الخامس أمس، وأمرت بسرعة الانتهاء من تقرير المعمل الجنائى بعد سحب عينات أمس من موقع الأحداث لفحصها بمعرفة خبير الأدلة الجنائية.


وبحسب تحقيقات النيابة أن المتسبب فى الانفجار سائق اللودر الذى يعمل بالصرف الصحى وتعذر للنيابة الاستماع لأقواله لخطورة حالته الصحية، واستمع المستشار أحمد كمال، وكيل النائب العام، إلى 9 من المصابين فى انفجار خط الغاز، وتعذر سماع أقوال 4 آخرين، لخطورة حالتهم الصحية ووضعهم الحرج فى غرف العناية المركزة.

وقال بعض المصابين إنهم أثناء مرورهم بالمنطقة انفجر خط الغاز نتيجة حفر سائق اللودر وتسبب فى إتلاف عدد من سياراتهم التى احتموا بها من خطر النيران. كما بينت تحقيقات النيابة الأولية أن 4 سيارات تهشمت فى الحادث، وأصيب 17 شخصًا، وتم نقلهم للمستشفى.

كما أرسلت النيابة طلبًا للجهة المختصة بأعمال الحفر للسؤال عن الأعمال بمحيط خط الغاز، وكلفت لجنة بحصر تلفيات وخسائر شركة البترول المختصة.

كان قد اندلع حريق هائل إثر انفجار خط غاز على الطريق الدائرى من ناحية «كايرو فيستيفال» بمنطقة التجمع الخامس، بسبب خطأ سائق لودر عقب قيامه بأعمال حفر لإجراء تعديلات فى شبكة الصرف الصحى فتسبب فى كسر ماسورة الغاز، أسفر ذلك عن وفاة شخص وإصابة 17 آخرين بينهم حالات حرجة، تم نقل المصابين إلى مستشفى البنك الأهلى بينهم سائق اللودر فى حالة حرجة، وأمر اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

من جهة أخرى، أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم تأمين احتياجات البوتاجاز لمنطقة القطامية بالقاهرة من المخزون الاستراتيجى، وذلك عقب الحريق الذى نشب أمس الأول فى خط أنابيب نقل المنتجات البترولية السويس / القطامية عند مدخل شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة الجديدة.

وأشار الوزير إلى أن شركة أنابيب البترول بدأت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح وتشغيل خط بوتاجاز القطامية، عقب الحصول على إذن النيابة بالبدء فى الإصلاح من خلال فرق إدارة الصيانة المتخصصة والمتواجدة بالمكان منذ اندلاع الحريق، ومن المتوقع إعادة تشغيل الخط صباح اليوم على أقصى تقدير.

من جانبه، أوضح المهندس عبدالمنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، أنه تم الاستعانة بمركز معلومات شبكة القاهرة الكبرى قبل البدء فى أعمال الحفر والإصلاح للاستدلال على وجود مرافق بالأماكن المخططة للحفر، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطبيب الخط من الجهتين بطبة هيدروليكية لمنع أى تسريب، تمهيدا لاستبدال الجزء التالف من الخط وإنهاء أعمال الإصلاح وفتح البلوف المغلقة وإعادة تشغيل الخط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك