14 حريقًا فى أرجاء المحافظة.. و«المطافى» تسيطر على الموقف «بدون خسائر بشرية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيزة «بتولع»

14 حريقًا فى أرجاء المحافظة.. و«المطافى» تسيطر على الموقف «بدون خسائر بشرية»

ارشيفيه
ارشيفيه
كتب ــ مصطفى حمدى:
نشر في: الإثنين 16 مايو 2016 - 7:46 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 7:46 م
- انفجار أسطوانة غاز فى مدرسة بالدقى.. 20 سيارة إطفاء تخمد حريق مصنع بلاستيك بأكتوبر.. وضغط الأحمال يتسبب فى تدمير «محول» بالعمرانية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على 14 حريقا بأنحاء المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية. وكشفت مصادر أن من ابرز الحرائق احتراق مخزن للمواد البلاستيكية وإعادة تدوير مخلفات على مساحة 4 آلاف متر بالمنطقة الصناعية الرابعة بمدينة 6 أكتوبر ولم يسفر عن وقوع أى إصابات أو ضحايا.
وانتقلت قوات الحماية المدنيه بـ 6 أكتوبر بقيادة العميد هانى سعيد رئيس قسم الإطفاء والرائدين أحمد غانم ضابط الحماية المدنية وياسر سرور مشرف عمليات أكتوبر وبرفقتهم 20 سيارة اطفاء وتمكنوا من محاصرة النيران من جميع الاتجاهات وإخماد الحريق. واستعانت الحماية المدنية بالجيزة بعدد كبير من اللوادر أثناء عمليات التبريد لتقليب القمامة تحسبا لوجود نيران وسط تشوينات البلاستيكات المتواجدة داخل المخزن. وكشفت المعاينة المبدئية للحريق أن الحادث بسبب اشتعال النيران بكميات كبيرة من البلاستيك لأسباب غير معلومة، وقدر بعض شهود العيان الخسائر بنصف مليون جنيه على الأقل.
كما تمكنت الحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء مجدى الشلقانى مدير الإدارة من السيطرة على حريق مخلفات امتد إلى 3 غرف لعمال داخل مدرسة بمنطقة الدقى. وانتقلت 6 سيارات اطفاء إلى مكان الحريق وتم إخماده ومحاصرة النيران قبل امتدادها للمبانى المجاورة. وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة تلقت بلاغا من غرفة النجدة بنشوب حريق بمدرسة بمنطقة الدقى، وكشفت المعاينة المبدئية أن الحريق وقع بمدرسة الشهيد أحمد أبودهب للبنين وأن انفجار اسطوانة غاز صغيرة داخل غرفة أحد الخفراء وراء الحريق.
وقال مصدر أمنى أن عددا كبيرا من القيادات الأمنية بقيادة الواء أحمد حجازى مدير الأمن وقيادات مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التعليم بالجيزة انتقلوا إلى موقع الحريق، لمتابعة لجنة الامتحانات التى كانت منعقدة أثناء وقوع الحريق. وأضاف المصدر أن الحريق تسبب فى حالة من الذعر بين عدد من أولياء الأمور والمدرسين والطلاب الذين تواجدوا بالمدرسة خلال هذه الفترة.
كما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق بغرفة كهرباء داخل معهد السينما التابع لأكاديمية الفنون بالعمرانية، وانتقل الرائد عطية نصر ضابط الإطفاء إلى محل الواقعة وبرفقته 4 سيارات اطفاء وتمكنوا من السيطرة على الحريق. وكشفت المعاينة حدوث تلفيات بالغرفة ولم يتسبب فى وقوع إصابات، فيما كشفت التحريات الأولية أن سبب الحريق ضغط الأحمال على المحول الكهربائى، حررت المحاضر اللازمة وباشرت النيابة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك