زراعة 24 ألف فدان فول سوداني بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





زراعة 24 ألف فدان فول سوداني بالوادي الجديد

أ ش أ
نشر فى : الأحد 16 يونيو 2019 - 2:50 م | آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 2:50 م

أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد أن المحافظة تعمل حاليًا على زيادة المساحات من المحاصيل الغذائية الزيتية خاصة في ظل زيادة الطلب عليها في الخارج مع ارتفاع قيمتها التصديرية.
وأضاف وكيل الوزارة -في تصريح اليوم الأحد- أن المحافظة نجحت هذا العام في زراعة 24 ألف فدان من محصول الفول السوداني عالي الجودة، مضيفًا أن أغلب المساحات المنزرعة توجد بمنطقة شرق العوينات والفرافرة بالشركات الاستثمارية ومناطق الاستصلاح الحديث.
وأشار إلى أن محصول الفول السوداني من محاصيل الزيوت الصيفية الرئيسية التي تنجح زراعتها في الأراضي الجديدة والتي غالبًا ما تكون أراضي رملية أو صفراء خفيفة لذلك تجود زراعته ويحقق إنتاجية عالية في الوادي الجديد، وله عائد اقتصادي كبير بخلاف المحاصيل الأخرى.
وأوضح أن قطاع الزراعة بالمحافظة وضع خطة مكثفة خلال الفترة الماضية للعمل على نجاح زراعة الفول السوداني وزيادة المساحات المنزرعة منه، عن طريق التوسع في الحقول الإرشادية وعقد الندوات المتخصصة للمزارعين وإقناعهم بضرورة التخلي عن الزراعات التقليدية المستهلكة للمياه وتقديم التوصيات والإرشادات الفنية وتحفيزهم على الزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك