وزير قطاع الأعمال يوضح خطة تصنيع السيارات الكهربائية بمصر وإنشاء 3 آلاف محطة شحن - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

وزير قطاع الأعمال يوضح خطة تصنيع السيارات الكهربائية بمصر وإنشاء 3 آلاف محطة شحن

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 11:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 11:15 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم استقبال 13 سيارة كهربائية مدى السير الخاص بها يصل إلى 10 آلاف كيلومتر لتجربتها مع الأجواء المصرية، موضحًا أن السيارة متاح منها 3 مستويات مدى سير 250، و400 و500 كيلوكتر في الشحنة الواحدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن بطاريات السيارة الكهربائية الملاكي سيتم الاعتماد على المصنعة من الجانب الصيني لعدة سنوات، أما الخاصة بالأتوبيسات الكبيرة والسيارت الـ14 راكبا، ستكون بصناعة مصرية بعد الانتهاء من أبحاث التطوير الخاصة بها.

وأشار إلى عقد اتفاق مع مسؤولين لتدريب المهندسين والفنين على إنتاج السيارة بمعاير جودة عالية، فضلًا عن أنه سيكون هناك إشراف من الجانب الصيني على الإنتاج في السنوات الأولى، لافتًا إلى إنشاء 3 آلاف محطة شحن مزودجة تتسع لـ 6 آلاف سيارة في نفس التوقيت.

ولفت إلى إجراء مسح مبدأي على جزء من المناطق التي سيتم إنشاء محطات شحن بها، متوقعًا الانتهاء من عملية المسح الشامل خلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر.

وأوضح أن الشركة الصينية التي ستورد السيارات الكهربائية لمصر ممشتركة مع شركة يابانية في إنتاج 500 ألف سيارة، ذاكرًا أن نصيبها من الحصة السوقية على مستوى العام يصل إلى 0.7%.

وذكر أنه متاح ملاكي وتاكسي من السيارة الكهربائية، إلا أن المستوى الأعلى الذي يصل مدى السير الخاص بها إلى 500 كيلومتر ستكون مخصص للملاكي، مشيرًا إلى إنه من المتوقع إنتاج 25 ألف سيارة تجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك