تقرير: مستشار ترامب اقترح ترتيب لقاء مع بوتين خلال حملته الانتخابية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: مستشار ترامب اقترح ترتيب لقاء مع بوتين خلال حملته الانتخابية

كتب ــ محمد سيد:
نشر في: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 6:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 6:43 م
• مظاهرات أمام برج ترامب تطالبه بالرحيل.. واستقالة 3 أعضاء بمجلسه الاستشارى على خلفية «أحداث عنف فرجينيا»
كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أمس، عن محاولة أحد مستشارى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تنظيم لقاء يجمع ترامب وعدد من المسئولين الروس بمن فيهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وذلك خلال حملته الانتخابية الرئاسية، العام الماضى. 
وذكرت الصحيفة نقلا عن رسائل البريد الإلكترونى الخاص بأعضاء حملة ترامب الانتخابية، أن مستشار ترامب، جورج بابادوبولوس، عرض على 7 من مسئولى حملته الانتخابية عقد لقاء بين ترامب وعدد من القيادات الروسية بمن فيهم الرئيس بوتين، فى شهر مارس من العام الماضى.
وأشارت الصحيفة إلى أن بابادوبولوس زعم أن زملاءه الروس رحبوا بهذه المبادرة، موضحة أن هذا الإقتراح لاقى رفضًا شديدًا من جانب رئيس الحملة الانتخابية لترامب، بول مانافورت.
ولم يواجه هذا الاقتراح الرفض من جانب مانافورت فقط، حيث حذر مستشار ترامب المتقاعد حاليا، تشارلز كوبيتش، من مغبة الإقدام على عقد هذا اللقاء، مؤكدا انها ستكون انتهاكًا واضحًا للقانون الذى يمنع إجراء مفاوضات غير مصرح بها مع حكومات أجنبية، بحسب الصحيفة.
وتشير رسائل البريد الإلكترونى إلى حرص بابادوبلوس البالغ على تعزيز الاتصالات مع الحكومة الروسية، حيث أدت مبادراته التى وصفتها الصحيفة بـ «الاستفزازية» إلى إثارة القلق داخل حملة الرئيس ترامب.
من جهة أخرى، وصل الرئيس ترامب، مساء أمس الأول، إلى نيويورك للعمل داخل مكتبه فى برج ترامب، للمرة الأولى منذ توليه مهام منصبه الرئاسى.
وبحسب شبكة «إن بى سى» الإخبارية الأمريكية، فقد نظم آلاف الأشخاص مظاهرات مناهضة لترامب أمام برج ترامب فى مانهاتن، مرددين عبارات من قبيل «لا لأمريكا العنصرية» و«لا لترامب»، مطالبين الرئيس الأمريكى بالرحيل. وذلك على خلفية أحداث العنف التى قام بها اليمين المتطرف فى مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا.
وشاركت فى الاحتجاجات مليسا ماركــفيفريتو، رئيسة مجلس مدينة نيويورك، وقالت: «نحن لا نرحب به فى نيويورك»، فى إشارة إلى ترامب.
إلى ذلك، قدم بريان كرزانيتش، رئيس مجلس إدارة شركة «إنتل»، أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية، استقالته من المجلس الاستشارى للصناعة فى البيت الأبيض، أمس، احتجاجًا على «إدانة الرئيس ترمب غير الكافية» لأحداث شارلوتسفيل فى فرجينيا فى ثالث استقالة بصفوف المستشارين بالبيت الأبيض.
وجاء قرار كرزانيتش، بعد يوم من استقالة كينيث فرايزر المدير التنفيذى لشركة «ميرك أند كو» لصناعة الأدوية، وكيفن بلاك رئيس شركة «أندر أرمور»، من المجلس الاستشارى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك