»شبكة دعم الإعلاميين» تدين تعدي الشرطة على مصوري«الشروق» و«المصري اليوم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توصية بتشجيع الإعلاميين على توثيق حالات الاعتداء عليهم.

»شبكة دعم الإعلاميين» تدين تعدي الشرطة على مصوري«الشروق» و«المصري اليوم»

كتب ـ عصام عامر:
نشر في: الأحد 16 سبتمبر 2012 - 5:35 م | آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2012 - 5:35 م

أدانت شبكة دعم الإعلاميين بالإسكندرية، اليوم الأحد، تعرض الزميلين المصورين الصحفيين رافي شاكر "جريدة الشروق"، وحازم جودة "المصري اليوم"، للإيذاء وإحداث إصابات جسدية، أثناء تأديتهم لعملهم في متابعة أحداث الاحتجاجات المنددة بالفيلم المسيء للرسول الكريم، مساء الجمعة الماضي، بمحيط مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، وقنصليتها بالإسكندرية.

وأكدت الشبكة في تقرير إعلامي لها، اليوم الأحد، أن حدة الاعتداءات، صفعًا بالأيدي وركلا بالأرجل والعصي الكهربائية، تزايدت كلما أفصح المصوران عن هويتهما، وبلغ الأمر "قسوته"، بالاحتجاز داخل إحدى المدرعات التابعة لقوات الأمن المركزي، ما أحدث كدمات واضحة، بحسب رواية الزميل رافي شاكر  لـ"الشبكة".

وأكد شاكر، مصادرة معداته الصحفية، ومتعلقاته الشخصية، ولم يستردها إلى الآن، في وقت لم يُفرج عنه حتى وصلت المدرعة التي احتجز بداخلها لنقطة تمركز قوات الأمن المركزي.

وأوصى التقرير بالتنسيق بين مرفق الإسعاف، ونقابة الصحفيين، والمؤسسات الإعلامية، خلال الأحداث الاحتجاجية؛ لتحديد أماكن انتشارها، لنجدة الإعلاميين في حالة الإصابة، وبروتوكولات تأمين صحي ونقدي للصحفيين والإعلاميين ضد مخاطر المهنة، ووجوب تشجيع الإعلاميين على توثيق حالات الاعتداء عليهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوقهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك