عماد الدين حسين: قوى الشر تتربص بكل مشروع تعده الدولة - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عماد الدين حسين: قوى الشر تتربص بكل مشروع تعده الدولة

عماد الدين حسين - ارشيفية
عماد الدين حسين - ارشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:30 م
قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن الرسالة الأساسية للرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، تتمثل في فكرة تنبيه وتوعية الشعب بالمخاطر الناتجة عن تربص قوى الشر عند كل مشروع.

وأضاف حسين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أن المعتاد سابقًا أن التربص موسمي أو عند وجود حدث كبير، متابعًا: «حاليا هناك إلحاح من هذه القوى عند كل مشروع».

وأشار إلى أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتعديل حال المعلمين، خبر أسعد جميع المعلمين، لافتًا إلى أنه تم التوجيه بإعداد دراسة في هذا الشأن.

وذكر أن «الصراع الحقيقي يتمثل في كيفية التقدم على من سبقنا في مجال الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأن تقدم الدول يُقاس بمدى تقدمها في هذا المجال»، مشيرًا إلى تقدم إسرائيل في هذا الشأن.

ولفت إلى الحديث حول تطوير التعليم إلى حد ما، بعدما كانت مصر خارج أي تصنيفات للجامعات، متوقعًا أن تولي الدولة جهدًا كبيرًا في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي خلال الفترة المقبلة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك