مصر وليبيا يوقعان اتفاقيات لإنشاء 3 طرق في ليبيا.. ومذكرة تفاهم لمشروعات بالمدن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر وليبيا يوقعان اتفاقيات لإنشاء 3 طرق في ليبيا.. ومذكرة تفاهم لمشروعات بالمدن

تعبيرية
تعبيرية
أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 1:54 م | آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 1:54 م

وقعت مصر وليبيا 3 اتفاقيات لتنفيذ مشروعات طرق في ليبيا، بواسطة ائتلاف شركات مصرية، بالإضافة إلى محضر اتفاق أعمال استشارية حول محطة كهرباء، ومذكرة تعاون في مجالات مختلفة.

ووقع البلدان عقد تنفيذ طريق أوباري غاد بطول 360 كيلومترا بدولة ليبيا، ووقعه ائتلاف شركات مصرية مع جهاز تنفيذ مشروع المواصلات بدولة ليبيا.

كما وقع البلدان على اتفاق تنفذ الطريق الدائري الثالث، أحد أهم المشروعات في ليبيا، ووقعه ائتلاف جهاز تنفيذ الإسكان والمرافق بدولة ليبيا، بالإضافة إلى عقد إنشاء طريق أجدابيا وجالو، بطول 250 كيلومترا، بين ائتلاف شركات مصرية وجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات في ليبيا.

ووقعت مصر وليبيا، محضر اتفاق أعمال استشارية لتنفيذ محطة كهربا مليتة، بين ائتلاف استشاريين مصريين وشركة الكهرباء الليبية، كما وقعا مذكرة تفاهم بشان تنفيذ عدد من المشروعات في المدن الليبية، بين ائتلاف شركات مصرية وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، بحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

ووقع رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، محضر أعمال اجتماعات الدور الـ11 للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة.

وشملت مذكرات التعاون العديدة التي وقعها وزراء حكومتي البلدين، في مجالات التعاون الصناعي والزراعي والشؤون الاجتماعية، وأمن الطيران المدني ومجال مكافحة التلوث البحري والإنقاذ البحري، بالإضافة إلى مجالات الإسكان والتشييد وفي مجال النفط والغاز والرياضة والشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك