«خريجي الأزهر»: مركز تعليم اللغة العربية يستقبل وافدين من جميع أنحاء العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خريجي الأزهر»: مركز تعليم اللغة العربية يستقبل وافدين من جميع أنحاء العالم

أميرة علي
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:39 م

قال الدكتور عبد الدايم نصر، أمين عام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، إن هدف إنشاء مركز تعليم وتعلم اللغة الغربية لغير الناطقين بها، هو استمرار رسالة الأزهر الشريف في تقديم الخدمة التعليمية لكل العالم بدون تفرقة.

وأضاف في لقائه ببرنامج «بالورقة والقلم» المذاع على فضائية «TeN» مساء الأربعاء، أن من خلال المركز استطاع الأزهر الشريف استقبال الضيوف من جميع بلدان العالم لتعلم اللغة العربية، موضحًا أن المشكلات الكبرى التي تقابل الطلاب الوافدين في الدراسة بالأزهر هي عدم إجادتهم للغة العربية.

وتابع: «جاءت فكرة إنشاء المركز بقرار من الدكتور أحمد الطيب عام 2004، وبتبرع من جمعية الشيخ زايد الخيرية»، مشيرًا إلى أن المركز يقدم مناهج متكاملة من الأزهر الشريف لتعليم اللغة العربية في شكل سلسلة من 7 كتاب.

وذكر أن المركز يضم عددًا من المدرسين المؤهلين لتعلم اللغة لغير الناطقين، والتي تختلف في تعليمها للناطقين، موضحًا أن الوافدين تكون لديهم مشكله في المهارات الأربعة الكتابة والقراءة والحديث والاستماع.

وأكد أن المركز منذ إنشائه حقق نتائجًا جيدة تتضح في نسب النجاح للفرقة الأولى، والتي كانت فشل الطلاب فيها لعد إجادتهم العربية سبب رئيسي في عودتهم إلى بلادهم دون إكمال تعليمهم، منوهًا بمحاولة الأزهر تحويل المحاضرات باللغة العربية الفصحى مراعاة للطلاب غير الناطقين بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك