فيديو.. «معهد القلب» ينفي تعطل أجهزة القسطرة: نعمل على مدار الساعة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «معهد القلب» ينفي تعطل أجهزة القسطرة: نعمل على مدار الساعة

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 8:37 م | آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 8:37 م

نفى الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي، صحة ما تردد حول تعطل أجهزة القسطرة بالمعهد، قائلًا إن هذه الشائعة تستهدف هز ثقة المواطنين في المؤسسة التي يعتبرها بمثابة أمن قومي.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «شائعات وحقائق»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، إلى إطلاقه على المعهد «بيت قلب الغلابة»، باعتباره أكبر مركز يتردد عليه المرضى وخاصة من محدودي الدخل.

وطمأن جموع المصريين بأن المعهد يعمل بشكل جيد على مدار الساعة ولا يتوقف نهائيًا، موضحًا أن عدد عمليات القسطرة بالمركز يصل يوميًا إلى 74 عملية، ما يضاهي المراكز العالمية الكبرى، وذلك بفضل الدعم الرئاسي وتطوير البنية التحتية للمعهد وإمداده بالأجهزة الحديثة خلال السنوات الثلاث الماضية، بتكلفة بلغت مليار جنيه.

وأوضح أنه سيتم تشكيل مكتبًا إعلاميًا لرصد الشائعات والرد عليها والتعريف بالخدمات التي يقدمها معهد القلب، خاصة وأنه يلعب دورًا تنويريًا واجتماعيًا، متابعًا أنه يتم التجهيز حاليًا لإنشاء مركزًا لأبحاث القلب، ومعهد قومي لطب قلب الأطفال.

يأتي ذلك على خلفية تردد أنباء تداولتها مواقع التواصل والسوشيال ميديا حول تعطل أجهزة القسطرة بمعهد القلب، وهوما نفته وزارة الصحة والسكان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك