كليج: الانتقادات الفرنسية للاقتصاد البريطاني غير مقبولة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كليج: الانتقادات الفرنسية للاقتصاد البريطاني غير مقبولة

نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج
نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج
لندن – رويترز
نشر في: الجمعة 16 ديسمبر 2011 - 8:20 م | آخر تحديث: الجمعة 16 ديسمبر 2011 - 8:20 م

أبلغ نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون اليوم الجمعة أن الانتقادات الفرنسية للاقتصاد البريطاني غير مقبولة. وأجرى فيون اتصالا هاتفيا مع كليج ليفسر له تعليقاته التي ادلى بها بعد ان اعتبر مسؤولون فرنسيون ان وكالات التصنيف الائتماني يبدو ان تتخذ اراء بشان الاقتصاد البريطاني اكثر ايجابية من ارائها بشان الاقتصاد الفرنسي.

 

وقال مكتب كليج في بيان "اوضح فيون انه لم يكن يقصد التشكيك في تصنيف المملكة المتحدة بل إبراز ان وكالات الصنيف الائتماني يبدو انها تركز على الحوكمة الاقتصادية أكثر من التركيز على مستويات العجز". "قبل نائب رئيس الوزراء تفسيره لكنه اوضح ان التعليقات التي صدرت مؤخرا عن اعضاء بالحكومة الفرنسية بشان اقتصاد المملكة المتحدة هي ببساطة غير مقبولة وانه ينبغي اتخاذ خطوات لتهدئة نبرة الخطاب".

 

وفي وقت سابق من اليوم انضم وزير المالية الفرنسي فرنسوا باروان الي منتقدي الاقتصاد البريطاني قائلا في مقابلة إذاعية "الوضع الاقتصادي في بريطانيا اليوم مقلق للغاية والمرء يفضل ان يكون فرنسيا وليس بريطانيا فيما يتعلق بالاقتصاد".

 

وانتقد كريستيان نواييه رئيس البنك المركزي الفرنسي وكالات التصنيف الائتماني هذا الأسبوع قائلا انها إذا اخذت في الاعتبار اساسيات الاقتصاد فيتعين عليها خفض تصنيف بريطانيا قبل فرنسا إذ ان لديها "دينا مماثلا وتضخما أكبر مما لدينا ونموا أقل منا". وتصاعدت التوترات في العلاقات الفرنسية البريطانية منذ أن رفض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون التوقيع الأسبوع الماضي على اتفاق بشأن الديون الأوروبية تم التوصل إليه في قمة الاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك