اليوم.. حسن كمال يناقش «نسيت كلمة السر» ببيت السناري - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. حسن كمال يناقش «نسيت كلمة السر» ببيت السناري

كتبت - شيماء شناوي:
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 1:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 1:51 م

يحتفل الكاتب والروائي حسن كمال، بإطلاق أحدث أعماله رواية «نسيت كلمة السر»، الصادرة عن «دار الشروق»، اليوم في 7 مساءً ببيت السناري ميدان السيدة زينب.

ويدير اللقاء الكاتب الصحفي سيد محمود، والناقد محمود عبدالشكور، متحدثًا عن الرواية، ويأتي ذلك تزامنًا مع انطلاق صالون «قنديل أم هاشم».

و«نسيت كلمة السر» رواية مستوحاة من قصة حقيقية، تقتحم عالمًا مجهولًا عن حياة اللاعبين والمدربين والاتحادات الرياضية، وكيف تفرض السياسة على اللاعبين مسارات متضاربة.

ويقول حسن كمال، في روايته «نسيت كلمة السر»: «لو أن هناك زرّا لإيقاف الحياة أو تبطيئها عند مرحلة واحدة من العمر لاخترت تلك بلا مناقشة، كنت أملك كل شيء، لكن هل كنت سأضغط عليه في وقتها قبل أن أعرف الآتي؟، لا أظن! كنت سأطمع في الأجمل، هذا ما فعلته وأفعله دائما، قطار العمر لا يحكم عليه من عربة واحدة، عليك أن تدخل عرباته واحدة تلو الأخرى، إلى أن تصل آخرها فتعرف كل شيء».

حسن كمال، كاتب وروائي، تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة عام 1999، ثم حصل منها على الماجستير والدكتوراه في أمراض الروماتيزم والتأهيل. يعمل طبيبًا في المركز القومي للبحوث، صدر له «كشري مصر»، و«لدغات عقارب الساعة»، و«وكان فرعون طيبًا»، و«المرحوم»، و«الأسياد»، و«الذين لبسوا البالطو الأبيض»، و«نسيت كلمة السر». حصل على جائزة ساقية الصاوي في القصة 3 مرات متتالية، وجائزة ساويرس في الأدب عن مجموعته القصصية «كشري مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك