مصدر: «السيسي» يفتتح محطة بنى سويف بكامل طاقتها منتصف فبراير المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مصدر: «السيسي» يفتتح محطة بنى سويف بكامل طاقتها منتصف فبراير المقبل

كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:16 م

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيفتتح محطة كهرباء بنى سويف بكامل طاقتها منتصف شهر فبراير المقبل، مشيرا إلى أن المحطة كان مقررا افتتاحها فى شهر مايو المقبل، وأن الرئيس أصر على افتتاحها فى اقرب وقت.

وقال المصدر لـ«الشروق»، إن المحطة تعد أكبر محطة لتوليد الكهرباء من الغاز فى العالم، وتقوم بإنشائها شركة سيمنس الألمانية بالتعاون مع شركة السويدى، لافتا إلى أنه تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية، بحيث يتم ضغط البرنامج الزمنى للانتهاء من المحطة قبل الموعد المقرر بنحو 3 شهور.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات تتم حاليا بين قيادات الوزارة مع شركة سيمنس والسويدى لمتابعة الجدول الزمنى الجديد، حيث ستقوم شركة السويدى بتنظيم الاحتفالية المزمع تنفيذها بمناسبة الانتهاء من الإنشاءات بالمحطة، مضيفا أن الشركة الألمانية ستلتزم بالاستمرار فى تشغيلها حتى شهر أغسطس المقبل ثم تقوم بتسليمها لوزارة الكهرباء.

ولفت المصدر إلى أن تكلفة إنشاء المحطة زادت بسبب طبيعة الموقع الجبلية والأرض الصخرية التى توجد بها العديد من التلال المرتفعة والمناطق المنخفضة، حيث تم إجراء عمليات حفر وردم لتسوية الموقع، وتقسيم الموقع إلى خمسة مستويات خلال هذه الفترة، كما تم وضع ودمك وتسوية نحو 87 ألف متر مكعب من الردم حتى الآن.

ومن المتوقع أن تصل كمية الردم بالموقع إلى نحو 235 ألف متر مكعب، وتبلغ قيمة المحطة 2 مليار يورو، بالإضافة إلى عقد إضافى لأعمال تجهيز الموقع بقيمة تقديرية 50.9 مليون يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك