تعديل قانون العقوبات يحمي برشلونة من الاستبعاد في كأس ملك إسبانيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعديل قانون العقوبات يحمي برشلونة من الاستبعاد في كأس ملك إسبانيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 5:45 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 5:45 م

نفى نادي برشلونة الأنباء التي رددتها صحيفة «موندو» الإسبانية بخصوص خرق النادي لقواعد الاتحاد الإسباني خلال مباراة الذهاب أمام ليفانتي ضمن منافسات كأس ملك إسبانيا، والتي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف واحد.

وكانت صحيفة «موندو» الإسبانية ذكرت أن العملاق الكتالوني أشرك لاعب غير مؤهل خلال مباراة الفريق أمام نظيره ليفانتي ضمن منافسات كأس ملك إسبانيا، وهو ما يعرض النادي الكتالوني لخطر الاستبعاد من البطولة، حيث كان اللاعب خوان برانداريز «تشومي» قد تعرض للإيقاف خلال مشاركة مع فريق رديف برشلونة.

تشومي قلب الدفاع الذي لعب الشوط الأول، وتم استبداله بين الشوطين، تحصّل على 5 بطاقات صفراء في دوري القسم الثالث الإسباني هذا الموسم مع رديف برشلونة، آخرها في مباراة كاستيون يوم 6 يناير، قبل أن يظهر مع الفريق الأول في مواجهة ليفانتي يوم 10 يناير، أي أنه كان موقوفا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن المادة رقم 56.3 في قانون مسابقات كرة القدم الإسبانية، يشدد على تنفيذ عقوبة الإيقاف ف مراحل الناشئين، قبل اللعب مع فريق الكبار، وأن مشاركته مع النادي في فئة عمرية لن تكون قانونية حتى يقضي عقوبته، ويذكر أن خرق هذه المادة عام 2015 تسبب في استبعاد ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا، بعد إشراك الروسي دينيس تشيرشيف في مواجهة قادش بذهاب دور الـ 32 لنفس المسابقة.

العملاق الكتالوني سارع للدفاع عن نفسه على أساس تغيير القاعدة والذي حدث في نوفمبر من العام الماضي، حسب ما ذكرته صحيفة «سبورت» الكاتالونية.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن تعديل قانون العقوبات في الاتحاد الإسباني ينص على أن العقوبات الخفيفة يتم الخضوع لها فقط ضمن البطولة التي يحصل اللاعب على العقوبة خلال المشاركة فيها، ويمكنه المشاركة في البطولات الأخرى، بينما العقوبات المغلظة فيتم خضوع اللاعب لها في جميع المسابقات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك