«المشاط» تبحث مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التعاون مع الوزارة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المشاط» تبحث مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التعاون مع الوزارة

طاهر القطان:
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 9:54 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 9:54 م

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع راندا أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أوجه التعاون بين الوزارة والبرنامج، في ظل إطلاق الوزارة لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

استعرضت المشاط، برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير القطاع، مشيرة إلى أن رؤية الوزارة خلال الفترة المقبلة ترتكز حول تحقيق تنمية سياحية مستدامة، من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وناقشت الوزيرة خلال الاجتماع، آليات تطبيق الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، وكيفية ربطها بقطاع السياحة، مؤكدة أن صناعة السياحة لها القدرة على المساهمة بصورة مباشرة وغير مباشرة في تحقيق جميع الأهداف، من بينها ما يتعلق تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة بتوفير فرص وبيئة ملائمة للعمل لها بالقطاع، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة والاستخدام المتسدام للموارد الطبيعية.

ومن جانبها، أعربت أبو الحسن، عن استعداد البرنامج للتعاون مع الوزارة في بعض محاور برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع؛ وذلك إيمانًا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بأهمية التنمية المستدامة لقطاع السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك