وزيرة الصحة: نعمل على توطين صناعة المنتجات البيولوجية في مصر - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: نعمل على توطين صناعة المنتجات البيولوجية في مصر

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 1:42 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 1:42 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه من الضروري العمل على الدمج بين البحث العلمي والتكنولوجيا من جهة، وتحقيق أفكار الشباب من جهة أخرى.

وأضافت خلال كلمتها التي ألقتها بجلسة مستقبل البحث العلمي والرعاية الصحية، ضمن ملتقى الشباب العربي والإفريقي، والمنعقد بمحافظة أسوان، اليوم الأحد، أن العلاقة بين البحث العلمي والخدمات الصحية هي علاقة متصلة ومستمرة، لافتة إلى اعتماد عمليات تحسين الخدمات الصحية على البحث العلمي.

وأردفت أن وزارة الصحة قامت بعدد من الجهود لتحسين الخدمات الصحية، اعتمادًا على البحث العلمي، عن طريق تطوير صناعة الأدوية وتوطين صناعة المنتجات البيولوجية مثل الأنسولين واللقاحات، فضلًا عن مشروع تصنيع مشتقات البلازما.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفعاليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك