السيسي: تمكين المرأة والشباب يعتمد بشكل أساسي على الإرادة السياسية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: تمكين المرأة والشباب يعتمد بشكل أساسي على الإرادة السياسية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 4:22 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 4:22 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تمكين الشباب والمرأة يقف بشكل أساسي على الإرادة السياسية، ودعم المسؤول والحاكم، حتى يتحول الأمر إلى قناعة ومسارات تتم بالفعل على أرض الواقع.

وأضاف خلال كلمته بالمائدة المستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي»، ضمن ملتقى الشباب العربي والإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، اليوم الأحد، أن نسبة تواجد الشباب أو المرأة في الوزارات في مصر متزايدة باستمرار، معقبًا أن هذا الأمر ليس مجاملة للمرأة.

وتابع: «إذا توافرت الإرادة السياسية سيتحول هذا الأمر إذا إجراءات على أرض الواقع،»، موضحًا أنه ينبغي ترسيخ هذه الإجراءات عبر تناولها خلال وسائل الإعلام.

وتابع: «لدينا هذا الشباب نقي وقادر لابد أن ندفعهم، طيب ندفعهم وهما مش مستدعين وجاهزين، ده خطر وحكم على التجربة بشكل غير جيد»، لافتًا إلى العمل على تأهيل وتدريب الشباب على القيادة.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفعاليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك