حاسبات قناة السويس تنظم المؤتمر الثامن للبحوث الطلابية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حاسبات قناة السويس تنظم المؤتمر الثامن للبحوث الطلابية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:45 م

انطلقت فعاليات المؤتمر الطلابى والبحثى الثامن لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة قناة السويس، تحت عنوان "تحديات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة"، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة .
أكد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على الكلية، أن المؤتمرات الطلابية تهدف إلى دعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتي جاء من ضمن أهدافها المعرفة والابتكار والبحث العلمي، وتنص على أن تتخذ مصر المعرفة والابتكار والبحث العلمي ركائز أساسية للتنمية، والاهتمام بما هو جديد في علوم الحاسب وتبادل البحوث والخبرات العلمية الجديدة بين الطلاب وتنظيم المبادرات الطلابية في المجالات العلمية والبحثية ونشر الإنتاج البحثي والإبداعي لهم.
فيما قدم الدكتور تامر شوقي مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة، نبذة عن المركز الذى يعتمد على تطبيق معايير و مواصفات الجودة في نظم التعليم الحديثة و المتطورة لخدمة العملية التعليمية، بهدف رعاية الطلاب المتفوقين و الارتقاء بمستوى الطلاب المتعثرين وذوى الاحتياجات الخاصة و تقديم الدعم الأكاديمي للطلاب خلال دراستهم .
شارك فى المؤتمر نحو 500 طالب قدموا 44 بحث و 47 ملصق بواقع 240 طالب ببرنامج علوم الحاسب و 200 طالب ببرنامج نظم المعلومات و40 طالب ببرنامج هندسة البرمجيات و 13 طالب ببرنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية، وتتضمن المؤتمر تقديم محاضرة تعريفية عن المركز الجامعي للتطوير المهني وخدماته للطلاب ومحاضرة عن معهد ITI والدورات التدريبية التى يقدمها للطلاب، وعرض أنشطة مركز "كريتيف" والتطورات والجديد في سوق العمل والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
وعلى هامش المؤتمر افتتح الدكتور محمد عبد النعيم معرض فني للطلاب وآخر للمشغولات اليدوية بالاشتراك مع كلية الطب البيطري، بجانب إهداء درع كلية الحاسبات والمعلومات إلى الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس تقديراً لمجهوداته ودعمه المتواصل للكلية.
وشهد المؤتمر تكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة والإعلان عن المشروعات البحثية والبوسترات الفائزة وتكريمهم بعد تقييم المشروعات البحثية المقدمة من 8 لجان تضم نخبة من المتخصصين من أساتذة كلية الحاسبات والمعلومات، و قدمت الشركات الراعية جوائز مالية لأفضل 7 عروض و4 ملصقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك