«العدل» تطلب تقريرا مفصلا عن واقعة المحامى «المصرى الإسرائيلى».. والشهر العقارى يحيل موثقة العقود للتحقيق - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العدل» تطلب تقريرا مفصلا عن واقعة المحامى «المصرى الإسرائيلى».. والشهر العقارى يحيل موثقة العقود للتحقيق

كتب-أحمد الجمل
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 3:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 3:34 م

قال المحامى أحمد الأسيوطى، الذى تقدم بشكوى للشهر العقارى بعد إدراج جنسيته كـ"إسرائيلى" بدلا من مصرى، إن وزارة العدل طلبت تقريرا مفصلا عن الواقعة من مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.

جاء ذلك بعد أن أحال مكتب الأمين العام للشهر العقارى الشكوى إلى إدارة التفتيش الفنى بالمصلحة للتحقيق فيها، وأجرى تحقيقا موسعا بمكتب توثيق نادى الشمس، وبفحص جهاز الحاسب الآلى تبين خطأ موثقة العقود بالمكتب، وتم كتابة مذكرة بإحالتها إلى التحقيق لتقصيرها فى عملها بعد أن أثبتت التحقيقات الأولية ارتكابها خطأ مهنى جسيم تسبب فى ضرر للمحامى.

وأضاف الأسيوطى أنه توجه إلى قسم النزهة وحرر محضرا حمل رقم 5023 لسنة 2016 إداري النزهة ضد رئيس مكتب شهر عقاري وتوثيق نادي الشمس وموثقة العقود بالمكتب المذكور ومراجع العقود والتوكيلات ، متهماً إياهم بـ«التزوير في محرر رسمي وأن الثلاثة مرروا الخطأ وهذا يدل على عدم اهتمامهم بما يكتبوه حتى وإن كان يضر الآخرين».

تم تحويل المحضر للنيابة العامة التي ستبدأ في استدعاء موظفي المكتب وسماع أقوالهم، مشيرا إلى أنه سوف يتم رفع دعوي قضائية ضد وزارة العدل ومصلحة الشهر العقاري لمطالبتهم بالتعويض المادي والأدبي عما لحقه من خسائر وأضرار نفسية وأدبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك