هل سنرى أطفال مصر على مائدة الحوار السياسي الذي أطلقه السيسي؟ أستاذ إعلام يجيب - بوابة الشروق
السبت 2 يوليه 2022 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

هل سنرى أطفال مصر على مائدة الحوار السياسي الذي أطلقه السيسي؟ أستاذ إعلام يجيب

محمد فتحي
محمد فتحي

نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 9:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 4:25 ص

"أطفال مصر وموقفهم من الحوار الوطني".. سؤال مهم يجيب عنه الدكتور محمد فتحي

طرح الدكتور محمد فتحي، أستاذ الإعلام بجامعة حلوان، سؤالا هاما حول إمكانية مشاركة الأطفال في الحوار السياسي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن الأطفال كل من هم أقل من 18 سنة وعدد الأطفال في مصر 40.9 مليون طفل، وفق أحدث إحصائية من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

وأضاف الدكتور محمد فتحي، لقناة القاهرة والناس، أنه في حال عدم التفاتنا لهذا الكم الكبير من الأطفال فنحن نضيع وقتنا في أشياء أخرى، مشيرا إلى أن الأطفال يتم الالتفات وتؤخذ مقترحاتهم في دول كثيرة حول العالم، وأعطى نموذج لتمكين الطفل في الدنمارك وكوريا الجنوبية والهند وبوليفيا وبنجلاديش.

ودعا الدكتور محمد فتحي، إلى أهمية مشاركة الأطفال في الحوار الوطني والسياسي الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا: "حقوق الطفل ليست رفاهية ولكن منصوص عليها في اتفاقية حقوق الطفل بالأمم المتحدة الموقعة عليها مصر، ونتحدث عن حقوق الطفل في المشاركة والتمكين".

وأشار الدكتور محمد فتحي، إلى أن تمكين الطفل يكون من خلال آليات تقوم عليها الجهات المختلفة، حيث يوجد لدينا منتدى الطفل المصري، وبرلمان الطلائع "وزارة الشباب والرياضة"، واتحادات طلاب المدارس، مؤكدا أن مشاركة الأطفال في الحوار السياسي بمثابة إعلان حقيقي للجمهورية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك