فيديو.. إبراهيم عيسى: أحنا أقرب لدول العالم الثالث البوليسية القائمة على عبادة الفرد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إبراهيم عيسى: أحنا أقرب لدول العالم الثالث البوليسية القائمة على عبادة الفرد

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 5:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 5:29 ص

انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برؤساء الهيئات البرلمانية وأعضاء اللجان بمجلس النواب، في مقر مجلس الوزراء، قائلًا: «الأمر غير مقبول في أعراف الدولة الديمقراطية، أنا أعلم أننا لسنا دولة ديمقراطية، أحنا دولة كده وكده في كل حاجة، وإن كنا أقرب إلى دول العالم الثالث البوليسية، القائمة على عبادة الفرد»، حسبما قال.

واعتبر «عيسى»، خلال برنامج «مع إبراهيم عيسى»، الذي يُعرض على فضائية «القاهرة والناس»، أمس الثلاثاء، ذهاب السلطة التشريعية، متمثلة في أعضاء البرلمان، إلى السلطة التنفيذية، شيء من التنازل منها، قائلًأ: «هل من الطبيعي أن السلطة التشريعية تذهب إلى السلطة التنفيذية وتجتمع معها، وهل معنى هذا أن البرلمان رديف للحكومة وذراعها التشريعي».

وأعرب عن رفضه لكثير من الأمور التي تحدث داخل مصر دون تفسير أو توضيح من جانب الحكومة، فضلًا عن عقد اتفاقيات، وإلزام الشعب المصري بها دون إشراكه في تفاصيلها، على حد قوله.

وفي سياق أخر، استنكر «عيسى»، الزيادات المضافة إلى مرتبات القضاه، والوزراء، والضباط، وتحمل المواطن تكلفة التأمين الصحي للقضاه، قائلًأ: «لماذا يتحملها المواطن، اقتطع من مرتبات القضاه لتأمينهم، ومتزودش مرتبات الوزراء وتقول للمواطن اتحمل».

وتابع: «أكيد معنويات المواطن تقل عند ذهابه لشراء السلع من الأسواق، أو يفاجئ بزيادة أسعار الكهرباء، ولكنها ترتفع عندما نخبره بالحقيقة، ونشعره بأنه مواطن له احترامه ويُشارك في صنع القرار ببلاده، إنما مازودش مرتبات الوزراء وأقول للمواطن اتسحل».

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية عمرو الجاحي، التقيا اليوم الثلاثاء، بوفد من رؤساء الهيئات البرلمانية، وحزمة اللجان الاقتصادية بمجلس النواب، لمناقشة الإجراءات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة اتخاذها، وتحتاج من البرلمان إقرارها بصفته السلطة التشريعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك