تحديث الصناعة بالصعيد: نسعى إلى دعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحديث الصناعة بالصعيد: نسعى إلى دعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل

أسوان - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2023 - 10:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2023 - 10:20 ص
أكد الدكتور أحمد الشرقاوي المدير الإقليمي لمنطقة الصعيد بمركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، أن مركز تحديث الصناعة باعتباره بيت خبرة، يسعى إلى تقديم الدعم الفني وتطوير حاضنات الأعمال، وخاصة بالجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، بما يساهم في خدمة ودعم الاقتصاد القومى من خلال المشروعات الصغيرة والحرفية، لتوفير المزيد من فرص العمل.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الأربعاء حفل ختام الدفعة الأولى لمشروع حاضنة ريادة الأعمال والذي تنفذه جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان بأسوان، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، لتخريج 10 مشروعات لريادة الأعمال، بتمويل يصل إلى مليون جنيه، بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، وسطوحى مصطفى رئيس جمعية المستثمرين بأسوان، والإعلامي شريف مدكور ونخبة من قيادات المجتمع المدني والتضامن الاجتماعي بأسوان.

وقال الشرقاوي -خلال كلمته- "أننا شاركنا جمعية مستثمري الطاقة ببنبان فى تقديم الدعم الفني لرعاية وتطوير 10 مشروعات لريادة الأعمال".

ومن جانبه، أوضح الإعلامي شريف مدكور دعم الرئيس السيسى واهتمامه بدفع جهود المجتمع المدني في خدمة قضية التنمية، لذا تم إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والذي يعد ركنًا مهمًا في عملية التنمية بالدولة، وداعمًا لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية حيث استعرض آليات وطرق اقتحام مجالات ريادة الأعمال ، مطالبا رواد الأعمال من أصحاب المشروعات الحرفية، إلى الابتكار في تجويد الصناعات والمشروعات الخاصة بهم بما يحقق القيمة المضافة والمنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

وبدورها، أضافت مروة البنا المستشار الإعلامي لجمعية مستثمري الطاقة ببنبان، أن تخريج الدفعة الأولى من برنامج ومشروع ريادة الأعمال يعد استكمالا لثمار جهود الجمعية للتمكين الاقتصادي والمجتمعي لأهالي منطقة بنبان غرب النيل بأسوان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك