وزيرة السياحة: هدفنا إعادة مصر لمكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السياحة: هدفنا إعادة مصر لمكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 10:33 ص

• تعديل قانون الغرف السياحية لإجراء الانتخابات فى أسرع وقت
• نقدم مضمونا مختلفا خلال المشاركة فى بورصة برلين السياحية مارس المقبل

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إن نجاح القطاع السياحى سيؤتى بثماره على الجميع من خلال المسئولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة والمحافظات السياحية ومجلس النواب، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين.
وأشارت الوزيرة فى تصريحات صحفية إلى أنها قامت منذ توليها حقيبة السياحة بالعمل على فتح جميع الملفات والاستماع لمقترحات وآراء جميع الأطراف المعنية بصناعة السياحة للنهوض بهذا القطاع الذى يمس مصر أمنيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وإعلاميا.
وأكدت الوزيرة خلال لقائها بأعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، على استمرار التعاون الوثيق بين الوزارة ولجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان لإعادة مصر لمكانتها السياحية الرائدة على خريطة السياحة العالمية.
وعرضت الوزيرة بعض الملفات الهامة لوزارة السياحة فى الفترة الحالية ومنها ملف انتخابات الغرف السياحية. وأكدت الوزيرة على أهمية الإسراع فى إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف لتكون معبرة عن القطاع لحل المشكلات المتعلقة بصناعة هذا القطاع الحيوى، ولهذا تعكف الوزارة حاليا بالتعاون مع قطاع التشريع بوزارة العدل وبالتنسيق مع الاتحاد لإجراء تعديل على قانون الغرف السياحية لإجراء الانتخابات فى أسرع وقت ممكن لضمان سلامة العملية الانتخابية.
أما الملف الثانى، وفقا للوزيرة، فهو تعظيم تنافسية قطاع السياحة فى مصر بالعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية والتى قد تأثرت بشكل كبير فى الفترة الماضية.
وقالت إنه فى هذا الصدد تقوم الوزارة ممثلة فى قطاع الفنادق بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية لوضع برنامج شامل لتدريب العاملين بالقطاع فى ضوء متطلبات السوق وتغطية المحافظات وعلى رأسها المحافظات السياحية.
وعن ملف الترويج والتحفيز، أوضحت المشاط أن الوزارة ستقوم بتحديث آليات هذا الملف آخذة فى الاعتبار أنشطة الدول المنافسة للسوق المصرية سياحيا حتى يتسنى للقطاع السياحى الانطلاق فى ضوء المستجدات الدولية المتلاحقة.
وأكدت الوزيرة على أهمية التعاون والتنسيق الكامل والفعال مع الوزارات المختلفة التى تخدم الحركة السياحية وصناعة السياحة خاصة وزارات الآثار والثقافة والطيران وذلك لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى الاهتمام الذى توليه الوزارة للنهوض بالبنية التحتية وتطويرها فى المحافظات السياحية وهذا من خلال استمرار التعاون معهم من خلال اللجنة العليا لدعم المحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.
وفيما يتعلق بملف العمرة، أكدت الوزيرة أنه استجابة لطلبات الشركات العام الماضى لن يقتصر موسم العمرة على ثلاثة أشهر فقط وهى رجب وشعبان ورمضان، موضحة أنه سيتم وضع ضوابط موسم العمرة خلال الأسبوع القادم.
وأشارت الوزيرة إلى أنها تولى اهتماما كبيرا ببورصة برلين للسياحة ITB والتى تعد من أهم المعارض السياحية الخارجية، موضحة أن الوزارة تعمل على تقديم مضمون مختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، لافتة إلى أهمية لقاء شركاء المهنة من منظمى الرحلات الدوليين خلال المشاركة فى البورصة لإعادة المصداقية وتشجيعهم على زيادة رحلاتهم إلى المقصد المصرى، مضيفة أنه سيتم عقد لقاءات مهنية مع ممثلى سلاسل الفنادق العالمية لزيادة الاستثمار السياحى بمصر فى الفترة القادمة.
وأكدت الوزيرة على اهتمام الحكومة ببرنامج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين جميع الجهات المعنية بالدولة من أجل إنجاح هذا البرنامج.
وأشارت إلى أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بجميع الأنماط السياحية ولاسيما السياحة الدينية، مؤكدة على أن مصر هى مهبط الأنبياء وبلد التسامح الدينى، وأنها ترحب وتفتح ذراعيها لجميع السائحين من جميع دول العالم لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة.
وأكدت وزيرة السياحة أنها اتفقت مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة على تكثيف الترويج لجنوب سيناء فى المعارض الخارجية خلال الفترة القادمة، إلى جانب أهمية إقامة أحداث سياحية مختلفة ومؤتمرات بالمحافظة، علاوة على الاهتمام بالسياحة الداخلية باعتبارها داعما أساسيا للسياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك