وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة - بوابة الشروق
الجمعة 15 نوفمبر 2019 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة

د ب أ 
نشر فى : الإثنين 18 فبراير 2019 - 1:20 م | آخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2019 - 1:20 م

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن "الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة"، في إشارة منه إلى طريقة تعامل قطر مع قضية مقاطعة كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لها.

وكتب قرقاش، على حسابه على موقع "تويتر": "الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة، فالإضرار بالدول الأربع عبر ما يعرف بالأخبار الكاذبة ليس بالاستراتيجية".

وأضاف أن "الأزمة حوّلت قطر إلى دولة القضية اليتيمة، الأسطوانة المكررة المشروخة والقاعات الخالية، وعدم الاهتمام الدولي هو حال استراتيجية الدوحة اليوم"، متابعا: "في هذا السياق يستمر تخبط الدوحة، ولا شك أن مبعثه اليأس وتناقض الآراء، فمحاولة شق صف الدول الأربع يصطدم بالموقف المبدئي لهذه الدول وعلى رأسها الرياض، هناك حاجة للدوحة للتخلي عن نرجسيتها في بحثها عن حلّ دربه واضح".

وكانت الدول الأربع أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في يونيو من عام 2017، متهمة قطر بدعم وتمويل الإرهاب، وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

وكان وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني حذر أمس، خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، من زيادة الاستقطاب في الشرق الأوسط، قائلا: "إننا نعايش زيادة في الاستقطاب بالمنطقة، تزداد يوما بعد يوم، بشكل درامي". 

كما تحدث عن "وجود تطرف وإرهاب بقيادة حُكام، وهؤلاء الحكام يصفون خصومهم بأنهم إرهابيون".

وقال أيضا إن قطر "منفتحة على الحوار لحل الأزمة الخليجية" التي لفت إلى أنها "تهدد الأمن الإقليمي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك