وزير النقل يوجه بتقليل مدة تنفيذ مشروعات الطرق في غرب الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يوجه بتقليل مدة تنفيذ مشروعات الطرق في غرب الإسكندرية

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
هدى الساعاتي
نشر في: السبت 18 مارس 2017 - 4:57 م | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2017 - 4:57 م

تفقد وزير النقل، د. هشام عرفات، مشروعات الطرق في غرب الإسكندرية ومحاور الربط مع موانئ الاسكندرية والدخيلة، السبت، حيث تفقد الوزير، مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب.

ويهدف المشروع إلى إنشاء طريق خدمي في الاتجاهين للمسافة من الكافوري حتى صينية الهوارية، وامتداد الطريق شمالا حتى سيدى كرير، وسيؤدي إلى الربط بين طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، ومدينة برج العرب، وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريع وخدمة حركة المرور المتجهة لمطار برج العرب الدولي، واستاد برج العرب، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 291 مليون جنيه.

وينقسم المشروع إلى مرحلتين الأولى بطول 13.5 كم، والثانية بطول 5.50 كم، ويتكون المشروع من طريقين رئيسين للاتجاهين بعرض 14.0 متر، وطريقين خدمة في كل اتجاه بعرض 9.0.

ووجه الوزير، بسرعة الانتهاء من المشروع، وتقليل المدة الزمنية للتنفيذ، بحيث يتم الانتهاء منه قبل نهاية مايو 2017.

ثم تفقد الوزير، محطتي 25 يناير وبرج العرب للسكك الحديدية، ولفت إلى أنه يتم دراسة تطوير هذا الخط لخدم مدينة برج العرب الجديدة والجامعة اليابانية.

وطالب وزير النقل، قيادات السكك الحديدية بوضع مخطط لهذه الدراسة بشكل فوري بعدها توجه الوزير لمتابعة أعمال تنفيذ وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة ومنطقة العجمي بالطريق الساحلي الدولي السريع.

وأكد أنه يعتبر أهم المشروعات العاجلة اللازمة لحل أزمة المرور والنقل لمحافظة الإسكندرية وتبلغ تكلفة المشروع 370 مليون جنيه، وتم تقسيمه إلى مرحلتين، ويتكون المشروع من طريق سطحي بطول 2.30 كم، وكوبري ميناء الدخيلة بطول 1.300 كم، وكوبري التعمير بطول 73 كم.

كما تفقد «عرفات»، محور أعمال تنفيذ وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الساحلى الدولي السريع، بمنطقة «باب 54»، والذي يبلغ طوله 2.3 كم وعرضه 17.6م بإجمالي تكلفة 330 مليون.

وأكد أن الطريق سيساهم في تخفيض الحمل المروري على شارع المكس، وهو محور الربط الوحيد بين غرب المدينة وشرقها، ومنع التقاطعات بمنطقة ترعة النوبارية، وربط بين الطريق الدولي السريع ومنطقة غرب الإسكندرية؛ حيث يؤدي ذلك إلى أن يكون الطريق الدولي مسارًا بديلاً لربط شرق المدينة بغربها بدلًا من شارع المكس، وخاصة في حالات الطوارئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك