اليوم..عقد أول اختبار تجريبى لطلاب الثانوية العامة لقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم..عقد أول اختبار تجريبى لطلاب الثانوية العامة لقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 7:55 ص | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 7:55 ص

تبدأ اليوم الامتحانات التجريبية الأولى لطلاب الثانوية العامة والتى تعقد على مدى ثلاث أيام وهى اليوم والثلاثاء والخميس، ويتم عقدها بالمدارس باستخدام أجهزة التابلت.
وقالت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم عقد الامتحان من الساعة 10:30 صباحا حتى الواحدة ظهرا، وأنه سيتم تنفيذ الامتحان الرئيسى على الخادم ( serve) داخل المدرسة من قاعات بها WIFI، موضحة أنه سيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط الفايبر أو من خلال الـ4G فى حالة الطوارئ.
وأضافت الوزارة أن الغرض من الاختبار ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة، وتحديث منظومة التابلت، وقياس تغطية الـ4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الالكترونية، مشيرة إلى أن الهدف من اليوم الأول للامتحان استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار، والدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلى، وحل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية لا علاقة بها بالمنهج.
ولفتت إلى أن أى مشكلات تطرأ داخل المدرسة يجب إبلاغ الأخصائى التكنولوجى أو المشرف لتسجيلها للعمل على حلها فى الأيام التالية للاختبار، مردفة: «الهدف من اليوم الثانى الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الالكترونية من خلال الـWIFI وخطوط الرابط للمدرسة فقط، مع تعطيل العمل بشرائح الـ4G فى هذا اليوم».
وأكملت: «فى اليوم الثالث للامتحان يتم الدخول على السحابة الالكترونية باستخدام الـ4G فقط والغرض التأكد من الاعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطى أثناء الاختبارات مع غلق ال WIFI فى هذا اليوم».
بالنسبة للمدارس التى لا يوجد بها خادم (server)، أشارت إلى أنه يتم استخدام الـ4G أو أجهزة الشبكات وتسجيل أى مشكلات أثناء حضور الطلاب فى اليوم الأول والثالث للامتحان، مشددة على ضرورة حضور الطلاب الاختبارات التجريبية لاختبار التابلت.
وذكرت أن الطلاب الدارسين بنظام المنازل أو الإعادة أو التقسيم لن يشاركوا فى امتحانات ابريل ومايو ولكن سيكونوا ملزومين بالخضوع لاختبارات يونيو فقط، موضحة أنه تم التشديد على أخصائى التطوير التكنولوجى بالتأكد من جاهزية المدارس لعقد الاختبارات التجريبية، مع ضرورة تواجدهم بالمدارس لمساعدة الطلاب وتسجيل أى شكاوى لرفعها فى تقرير للمديريات التعليمية ومنها إلى الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك