مكتبة الإسكندرية تنظم يوما للتراث العالمي - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تنظم يوما للتراث العالمي

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 2:29 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 8:19 م

نظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتراث، حيث بدأت الاحتفالية بعرض تقديمي بعنوان: "یوم التراث العالمي.. بين المعنى والأھمیة"، قدمت وفاء یحیى عبد العزیز؛ المعيدة بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق، جامعة الإسكندریة، ناقشت فيه مفھوم التراث الثقافي ودرجاتھ، من الإرث العائلي حتى التراث العالمي، وتم تسليط الضوء على أھمیة التراث في صحة ورخاء المجتمعات المحلية، وكذلك في التنمیة السیاحیة والاقتصادیة والتعاون الدولي.
كما ألقت الاحتفالية الضوء على تصنیفات التراث الثقافي المختلفة بما في ذلك التراث المادي وغیر المادي والطبیعي، وتم عرض طرق الحفاظ على ھذا التراث للأجیال القادمة من خلال النقاش مع الحضور.
وقدمت الاحتفالية كذلك عرض شيق بعنوان "إسكندرية في بالي" في ورشة عمل تفاعلية تثقیفیة؛ للتواصل مع الحضور، تھدف إلى تنمية الشعور بأھمیة الحفاظ على التراث مع العرض والتعريف بأھم المناطق التراثیة والسیاحیة والأثرية بالإسكندرية؛ عن طریق عرض لنماذج من التراث السكندري في مختلف المجالات في شكل لعبة تثقیفیة مبنية على نفس نمط ألعاب Trivia، ومن خلال الإجابة على الأسئلة المختلفة المطروحة بھا، والتي تتدرج في الصعوبة وصولاً للمستوى النھائي. تُغطي مراحل اللعبة میراث الإسكندریة الثقافي والحضاري والسياحي والأثري بشكل ترفیھي مبسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك