الأهلي على القمة.. 3 أندية مصرية بين الأغلى في أفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي على القمة.. 3 أندية مصرية بين الأغلى في أفريقيا

أمير نبيل
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 1:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 1:12 م

رصدت صحيفة "ذا ساوث أفريكان" الجنوب أفريقية تقريراً يتحدث عن أغلى الأندية في القارة السمراء، من حيث القيمة التسويقية لقائمة اللاعبين.

وجاء النادي الأهلي في المركز الأول بالقائمة المختصرة التي ضمت أغلى 5 أندية في أفريقيا، من بينها 3 أندية مصرية.

في المركز الخامس جاء بيراميدز بقيمة تصل إلى 18.9 مليون دولار تقريبا، كقيمة إجمالية لقائمة اللاعبين الحاليين بالفريق.

وأشارت إلى أن النادي الذي تأسس عام 2008 تحت اسم الأسيوطي سبورتس قد شهد نقلة نوعية في 2018 بأن تحولت ملكيته إلى إدارة أخرى وشهد تعاقدات قياسية زادت من قميته التسويقية.

في المركز الرابع جاء أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بقيمة تسويقية تصل إلى 19 مليون دولار، وأشار التقرير إلى أن الثنائي الدولي  ثولاني هلاتشوايو، الناميبي دوين هوتو من بين أغلى التعاقدات للفريق الذي وصل نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

جاء الزمالك في المركز الثالث بقيمة تسويقية تصل إلى 22.6 مليون دولار، وأشار التقرير إلى أن أغلى لاعبي الفريق بطل الدوري المصري بنسخته الماضية هو المغربي أشرف بن شرقي حاليا.

في المركز الثاني يأتي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بقيمة 24.7 مليون دولار، ولفت التقرير إلى أن ملكية النادي تؤول إلى عائلة باتريس موتسيبي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويعد المهاجم الناميبي بيتر شالوليلي هو الأغلى بين صفوف الفريق.

الأهلي على القمة إذ تبلغ قيمته التسويقية 33.6 مليون دولار، وأوضح التقرير أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ساعد الأحمر في الوصول لآفاق جديدة وأن بطل أفريقيا فريق مدجج بالنجوم أصحاب القيمة التسويقية المرتفعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك