وزير الزراعة: استقبلنا مليوني طن قمح من المزارعين منذ بداية موسم الحصاد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: استقبلنا مليوني طن قمح من المزارعين منذ بداية موسم الحصاد


نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 9:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 9:37 م
أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، عن استقبال ما يقرب من مليوني و150 ألف طن من محصول القمح منذ بادية موسم الحصاد وحتى الآن.

وقال القصير في اتصال هاتفي لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي لمدة تصل إلى 4 شهور، وفقا لتصريحات وزارة التموين.

واشار القصير، إلى أن الدولة بدأت إجراءات استباقية للحفاظ على القمح منذ عام 2014، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ المشروع القومي للصوامع، وهو المشروع الذي ساهم في رفع السعة التخزينية لـ 5.5 مليون طن.

وكشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن متوسط إنتاجية الفدان وصل إلى 19 أردب - وهي النسبة الأعلى بالعالم - مضيفا:«الإنتاجية المتوقعة للمساحة المنزرعة قمح تصل إلى 10 ملايين طن"، مشيرا إلى أن كمية القمح الموردة حتى الآن بلغت ما يقرب من مليوني و150 ألف طن، متابعا «متواجدون مع المزارعين بصفة مستمرة، وننفذ مطالبهم.

ومتوسط إنتاجية الفدان وصل إلى 19 أردب وهي النسبة الأعلى بالعالم»، لافتا إلى أن وزارة الزراعة لعبت دورا في تيسير إجراءات توريد القمح، مع تسليم المبالغ المالية خلال 48 ساعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك