زيارة مدبولي لبني سويف.. متحدث الحكومة: الصعيد جزء ومكون أساسي من خطط التنمية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيارة مدبولي لبني سويف.. متحدث الحكومة: الصعيد جزء ومكون أساسي من خطط التنمية

محمد شعبان
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 10:04 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 10:04 م

شدد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على أولوية قطاع الصناعة خلال المرحلة المقبلة، لا سيما الصناعات التي تعتمد على المكون المحلي أو تلك التي تهدف إلى زيادة الصادرات.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء السبت، إلى أن جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم بمحافظة بني سويف اليوم؛ شهدت تفقد عددا من المصانع، منها مجموعة العر بي وشركة سامسونج، بالإضافة إلى مصنع أدوية ومصنع آخر للملابس الجاهزة.

وأكد أن الصعيد يمثل جزءًا ومكونًا أساسيًا من خطط التنمية التي تقوم بها الدولة، مشيرًا إلى أن الصعيد لديه نسبة كبيرة من الاستفادة من تلك القطاعات التي تغطي جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أن رئيس الوزراء عبر عن فخره بزيارته لمصانع العربي، والتي عكست مدى التطور والنجاح الذي حققته المجموعة السنوات الماضية، مشيرًا إلى بدء المصنع في جذب شركات عالمية تعتمد عليه في التصميم والتصنيع.

ونوه أن الدولة تدعم المصدرين من خلال برنامج دعم الصادرات، والذي يهدف لمنح المصنعين الذين يعملون على رفع نسبة المكون المحلي في منتجاتهم مزايا خاصة، مضيفا أنه حال عدم استمرار المصنع في زيادة نسبة المكون المحلي خلال مدة معينة، فلن يستمر في الحصول على هذه المزايا.

كما أشار إلى أن مصنع الملابس الجاهزة والذي تم إنشاؤه عام 2015، يضم اليوم 1500 عامل، ويستخدم 90٪ من المواد الخام المحلية بإجمالي إنتاج 1.2 قطعة سنويًا، يتم تصديرها إلى الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا، بحجم مبيعات 20 مليون يورو سنويًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك