مصر تشارك في مؤتمر «الملكية الفكرية» بألمانيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تشارك في مؤتمر «الملكية الفكرية» بألمانيا

مصر تشارك في مؤتمر الملكية الفكرية في ألمانيا
مصر تشارك في مؤتمر الملكية الفكرية في ألمانيا
كتب ـ مصطفى عيد:
نشر في: الإثنين 18 يوليه 2016 - 2:48 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يوليه 2016 - 2:48 م

شارك الوفد القضائى المصرى برئاسة المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، صباح اليوم الإثنين، في أولى جلسات مؤتمر حماية حقوق الملكية الفكرية المنعقد في ميونيخ في الفترة من 18 إلى 21 يوليو الجاري.

وكان في استقبال الوفد المصري رئيس محكمة ميونيخ العليا الدكتور هانز يواكيم هيسلر، الذي ألقى كلمة رحب فيها بالوفد المصري، وأعرب عن مدى تقديره للتعاون القضائي المصري الألماني.

وقد قدم الجانب المصري -ممثلا في المستشار احمد سعيد والمستشار محمد عبده صالح نائبا رئيس محكمة النقض- شرحًا وافيًا عن النظام القضائي المصري وسماته والمحاكم المصرية واختصاصاتها.

ومن المقرر أن يلقي المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، بعد غد الأربعاء، محاضرة عن حماية الحقوق الفكرية في القانون المصري، بحضور جمع من قضاة مقاطعة بافاريا الألمانية.

كما تضمنت الجلسة الأولى صباح اليوم، محاضرة القاضي بالمحكمة العليا بميونيخ الدكتور أوليفر شون، التي تناولت موضوع براءة الاختراع في القانون الألماني لحماية حقوق الملكية الفكرية.

يأتي هذا ضمن زيارة الوفد القضائى المصرى إلى ألمانيا لدراسة التجربة الألمانية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، بما فيها حقوق المؤلف والنماذج الصناعية وبراءة الاختراع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك