آلاف المقدسيين يصلون الجمعة بالأقصى وسط تكثيف أمني إسرائيلي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آلاف المقدسيين يصلون الجمعة بالأقصى وسط تكثيف أمني إسرائيلي

رام الله - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 5:32 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 5:33 م

أدى آلاف المقدسيين، اليوم صلاة الجمعة، في باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط تواجد أمني مكثف لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمام بوابات المسجد المبارك.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أقدمت على تفتيش الشبان المقدسيين، وصادرت أربع حافلات لشركة نقل فلسطينية قالت إنها تدعم حركة حماس.

ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الصحفية من دخول المسجد الأقصى المبارك.

وفي بلدة سلون التابعة للقدس، أدى مئات المقدسيين الصلاة في خيمة سلوان، بمشاركة لجنة الدفاع عن حي البستان المهدد بالإخلاء والهدم، وذلك رفضاً لكل سياسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الحي.

وفي قلقيلية أقام الأهالي صلاة الجمعة، في ساحة مستشفى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا المهددة بالإغلاق.. حيث احتشد مئات المواطنين في ساحة المستشفى للتعبير عن رفضهم لقرار الأونروا بإغلاق مستشفى الوكالة في قلقيلية، مطالبين الوكالة بالعدول عن قرارها وتطوير المستشفى بدل إغلاقه.

وأوضح المحتشدون أن المستشفى يجب أن يبقى قائما ويمارس عمله حتى تحل قضية اللاجئين، وليس حسب قرارات موظفيها، ودعوا إدارة الوكالة إلى الالتزام بقرارات الأمم المتحدة والقرارات التي أنشئت من أجله وكالة الغوث أصلا.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اتخذت قرارا بتقليص تقديم الخدمات في أقسام مستشفى الوكالة بقلقيلية اعتبارا من تاريخ 21-8-2017 دون تحديد سقف زمني لهذا القرار، وهو ما رفضه المواطنون وجموع اللاجئين، حيث يخدم مستشفى الوكالة في قلقيلية قرابة 750 ألف لاجئ في الضفة الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك