فيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجة الحرارة غدا.. والمحسوسة على القاهرة تصل إلى 40 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجة الحرارة غدا.. والمحسوسة على القاهرة تصل إلى 40

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:18 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:18 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في نسب الرطوبة على مدار اليوم كله، مرجعة الأمر إلى التأثر بمنخفض الهند الموسمي، الذي يجلب كتلًا هوائية قادمة من البحر المتوسط، محملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن ارتفاع الرطوبة وزيادة فترات سطوع الشمس، يؤديان إلى طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وحار رطب على المناطق الساحلية.

وأشارت إلى انخفاض الرطوبة ليلًا مع غياب أشعة الشمس؛ بسبب نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، مع استمرار تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تسجل ْ34، لكن المحسوسة تصل إلى ْ37 و ْ38، متوقعة أن تشهد البلاد غدًا، ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في الحرارة.

وذكرت أن العظمى على القاهرة الكبرى، تتراوح غدًا ما بين 35 و36 درجة، والمحسوسة تصل إلى 40، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس خلال التواجد خارج المنزل، وارتداء ملابس فاتحة اللون قطنية، إضافة إلى التواجد بأماكن جيدة التهوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك