هل سيتم مد فترة التقديم لمبادرة سكن لكل المصريين 2؟.. صندوق الإسكان يجيب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل سيتم مد فترة التقديم لمبادرة سكن لكل المصريين 2؟.. صندوق الإسكان يجيب

هديل هلال
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 11:15 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 11:15 م

أجابت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن إمكانية مد فترة التقديم بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 2»، قائلة: «مددناها من قبل لمدة أسبوعين وأعتقد أنها فرصة كافية أمام الراغبين في تقديم طلباتهم».

وقالت عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، إن المبادرة الرئاسية تضم تيسيرات أكثر من الإعلانات السابقة المطروحة، لافتة إلى انخفاض تكلفة المقدم والقسط المدفوع.

وأضافت أن المبادرة تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين وهو ما يؤدي إلى نفاذ كل الوحدات المطروحة ومنحها للمواطنين طبقًا للأولويات، مرجعة سبب الإقبال الكبير إلى القسط البسيط والتسليم الفوري للوحدة.

وذكرت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أن الإقبال على وحدات متوسطي الدخل جيد إلى حد ما، مشيرة إلى أن 11 ألفًا من المتقدمين لها دفعوا المقدمات، و28 ألفًا اشتروا كراسة شروط.

وأشارت إلى أن يوم الخميس المقبل آخر موعد للتقديم على المبادرة، مضيفة أن الغالبية العظمي من المتقدمين اشتروا كراسات الشروط ودفعوا المقدمات ورفعوا المستندات على الموقع الإلكتروني.

وأوضحت أن وحدات منخفضي الدخل جاهزة للسكن، أما وحدات متوسطي الدخل جاهزة في أكثر من مكان؛ لتحقيق شعار البرنامج «سكن لكل المصريين»، مؤكدة أن المبادرة حريصة على تغطية كل فئات الدخل.

ولفتت إلى أن شروط التقديم للمبادرة تشمل ألا يتجاوز دخل الأسرة لمنخفضي الدخل 6 آلاف جنيه والأعزب 4500، وألا يتجاوز دخل الأسرة لمتوسطي الدخل 14 ألفًا والأعزب 10 آلاف، إضافة إلى عدم ملكية أحد المساكن أو الاستفادة من أي برامج أو مبادرات سابقة.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هناك إقبالاً من المواطنين على حجز الوحدات السكنية التي يطرحها حاليا صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل، حيث تم حتى الآن سحب 110 آلاف كراسة شروط، بينما سدد 51 ألف مواطن مقدمات الحجز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك