مخرج «آباء وأبناء»: وفاة بطل فيلمي في انفجار نهاية متوقعة لجهادي متشدد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرج «آباء وأبناء»: وفاة بطل فيلمي في انفجار نهاية متوقعة لجهادي متشدد

أحمد فاروق:
نشر في: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 10:37 م | آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 10:37 م

قال المخرج السوري طلال ديركي، إن وفاة حسين حبوش، بطل فيلمه الوثائقي "آباء وأبناء"، إثر انفجار قنبلة كان يحاول تفكيكها، في محافظة إدلب، شمال سوريا، نهاية متوقعة لجهادي متشدد.

وأكد «ديركي»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "حبوش" كان معروف باسم "أبو أسامة"، وأنه شاهده بعينه يتعرض لحادث مماثل أثناء التصوير، لكنه نجا منه فاقدًا ساقه، مشيرًا إلى أنه كان مختص بتفكيك وتركيب المتفجرات ومهووسًا بعمله.

حسين حبّوش، كان بطل الفيلم الوثائقي الذي أخرجه السوري طلال ديركي، من ضمن ثلاثية، أولها فيلم "العودة إلى حمص" عام 2013، فيما سيكون ثالثها وآخرها، عن ما بعد الحرب في البلاد.

وفاز الفيلم في الدورة الثانية لمهرجان الجونة، التي اختتمت فاعلياتها 28 سبتمبر الماضي، بجائزتين، هما؛ نجمة الجونة لأفضل فيلم وثائقي عربي، ونجمة الجونة الفضية في نفس المسابقة، وتسلمهما مخرج الفيلم طلال ديركي.

تدور قصة الفيلم، حول طفلين (أيمن، وأسامة)، والحلم الأكبر لوالدهما هو عودة الخلافة الإسلامية، ويركز المخرج طلال ديركي، أثناء إقامته وسط عائلة متشددة، على تفاصيل حياتهم، وطريقة تفكيرهم، ورؤيتهم للحياة من خلال عقيدتهم الجهادية وقناعتهم بها عن طريق مرافقتهم لمدة عامين أو أكثر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك