ميدو لاتحاد الكرة: عليكم تحمل مسؤولية تنظيم دوري «منتظم» أو الاستقالة - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

ميدو لاتحاد الكرة: عليكم تحمل مسؤولية تنظيم دوري «منتظم» أو الاستقالة

إبراهيم سعيد
نشر فى : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:57 ص | آخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:57 ص

شن أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي مصر المقاصة، هجومًا حادًا على اللجنة الخماسية، المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، مؤكداً أن عليهم تحمل مسؤولية تنظيم الدوري الممتاز بكل انضباط والتزام، وإلا عليهم الاستقالة وعدم التواجد في هذا المنصب.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق تأجيل موعد مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة؛ لأسباب أمنية وتقديم موعد مباراة الزمالك والمقاولون في الجولة الخامسة لتُقام بدلًا منها.

وقال ميدو، في تصريحاته التلفزيونية، عبر قناة "أم بي سي مصر" مساء أمس الخميس : "كان لابد أن يكون هناك مواجهة عن الأسباب التي تمنع إقامة المباراة، اتحاد الكرة كان يُصدر في البداية فكرة عدم وجود تغيير مباراة واحدة ولكن الآن يتم التأجيل مما سيجعل الأندية الأخرى تُطالب بالتعدل".

وتابع نجم الزمالك السابق: "اتحاد الكرة أعاد الكرة مرة أخرى لملعب الأمن ولكن المسؤول عن اللجنة حتى وإن كانت اللجنة معينة ولا يستطيع الحديث عليه الاستقالة، رأيت أناسًا يقولون الأزمة ليست أزمتهم، ولكن المفروض هو المسؤول ويُعلن أنه سيستقيل لأنه جاء لتنظيم مسابقة محترمة مختلفة عن المواسم الماضية".

وأوضح: "في أي أزمة سأرجع لك كاتحاد كرة، فأنت المسؤول أنت الأب الشرعي للأندية وإذا لم يكن لديك الشجاعة فعليك الحيل وعدم الجلوس على مقعدك"

وأشار في حديثه:"كنا ننظم منذ فترة قصيرة بطولة هي الأهم في القارة ولم يكن لدينا مشكلة، الجميع يتسائل عن الدافع لتأجيل مباراة كرة قدم بدون جمهور كان لدينا أمل أن ننظم المسابقات بدون تأجيلات واتحاد الكرة كان يُريد أيضًا ذلك ولكن تأجيل المباراة فتح الباب لكل الأندية تُطالب بحقوقها وتطالب بالعدل، خضت لقاء الزمالك وبعد 48 ساعة واجهت الجونة على ملعبها وحين طلبت التأجيل أقسموا بعدم وجود تأجيل في المباريات".

واستكمل: "لا يصح أن نؤجل مباراة كرة قدم لدواع أمنية ونحن وعائلتنا ونعيش في أمن لم ننعم به منذ سنوات طويلة، فمصر تعيش حالة أمنية مستقرة والسياحة عادت مرة أخرى وعلى أعلى مستوى بفضل التواجد الأمني الذي تعيشه مصر فلا يصح أن نصدر رسالة إننا غير قادرين على تنظيم مباراة بسبب دواع أمنية هذه رسالة سلبية".

وأوضح أن مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من حقه إصدار بيان يعبر به عن رأي ناديه في إدارة البطولة ويجب على اتحاد الكرة مواجهة الأزمة بكل جدية.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن يستغرب وضع المقاولون بديلاً للأهلي بالنسبة للزمالك:" كيف لمدرب مثل عماد النحاس أن يعد فريقه لمدة أسبوع لمواجهة أسوان ثم يفاجئ بلقاء الزمالك قبلها بـ48 ساعة؟ ما يحدث تهريج بكل المقاييس والغريب أن اتحاد الكرة ألقى بأوراق اللعبة في يد الأمن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك