الصحة: إجراء 22.3 ألف تحليل PCR للمسافرين إلى الخارج بالزقازيق - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الصحة: إجراء 22.3 ألف تحليل PCR للمسافرين إلى الخارج بالزقازيق

منى زيدان
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 2:52 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 2:52 م

 الصحة العالمية واليونيسيف تطلقان حملة «لا تنسوا الكمامة»

أعلنت وزارة الصحة، عن قيام المعمل الإقليمي المشترك بالزقازيق في محافظة الشرقية، بإجراء فحص "PCR" لفيروس كورونا لعدد 22 ألفا و323 مواطنا من المسافرين للخارج، منذ 29 يوليو الماضي وحتى الآن، وأتاحت الحجز لعمل تحليل "PCR" لجميع المحافظات من خلال الموقع "https://clab.mohp.gov.eg/".

 

من ناحية أخرى، أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة "لا تنسوا الكمامة" بالتعاون مع اليونيسيف لتوعية العالم بأهمية ارتداء الكمامة للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وقال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن الكمامة أثبتت نجاحها في الوقاية والحماية من فيروس كورونا، لافتا إلى دعم المنظمات والمشاهير من أجل نشر المعلومات ورفع الوعي للوقاية من كورونا، حيث استطاعت المنظمة الوصول إلى الملايين من الناس عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، للتوعية بطرق الوقاية من الفيروس.

 

وفي سياق آخر، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بدءا من 17 أكتوبر الجاري وحتى آخر الشهر، بجميع محافظات الجمهورية.

 

وتأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من (نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية)، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

وأضاف مجاهد أنه تم إطلاق 3 قوافل طبية السبت بمناطق وادي الطرفة مركز كاترين محافظة جنوب سيناء، والعزيزية مركز سمنود محافظة الغربية، والحارة مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك