الكهرباء: مليون و800 ألف مواطن تقدموا للتحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الكهرباء: مليون و800 ألف مواطن تقدموا للتحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودي

العدادات الكودية
العدادات الكودية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 6:47 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 6:47 م
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن العدادات الكودية أو العدادات العادية القانونية المركبة الآن كلها بنظام الكارت المسبوق الدفع، لافتًا إلى أن الوزارة تعتمد على الشركات المصرية المحلية التي تمتلك خبرة كبيرة في التصنيع.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الوزارة تتابع مع المتقدمين على الموقع الإلكتروني للتحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودي، مشيرًا إلى أن عدد الطلبات على الموقع بلغ مليونًا و800 ألف حتى الآن.

وأشار إلى أن الوزارة انتهت من تركيب 550 ألف عداد كودي، إضافة إلى إجراء أكثر من 900 ألف معاينة، موضحًا أن الوزارة تعمل على بعض الطلبات والإجراءات التي تتطلب التحقق من العنوان ورقم الهاتف.

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أن المواطن بإمكانه متابعة طلبه الخاص بالتحويل على المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، مؤكدًا على تقديم خدمة الاستفسار والشكاوى والرد عليها جميعًا على مدار 24 ساعة.

وأوضح أن تركيب العدادات الكودية يكون للوحدات غير مكتملة الصفة القانونية للتحول من نظام الممارسة المرتبط بالمصالحات على محاضر سرقة تيار كهربائي، نافيًا وجود دقة لحساب الاستهلاك وفقًا لنظام الممارسة.

وأكد متحدث الكهرباء، أن العداد الكودي طريقة مؤقتة لاحتساب الاستهلاك الكهربائي لحين تقنين وضع الوحدة، مضيفًا أن العداد يسجل بعد تقنين وضع الوحدة باسم المواطن وليس الرقم الذي سُجل به.



ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود نقص في العدادات الكودية بشركات توزيع الكهرباء؛ ما تسبب في تأخر تركيبها للمواطنين المتعاملين بنظام الممارسة.

وشددت الكهرباء، على توافر رصيد كافٍ من العدادات وتوريدها أولاً بأول لكل شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بشكل يكفي لكل الطلبات المقدمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك