عمرو أديب عن جدل فيلم ريش: هذا ما يجب أن تثيره المهرجانات - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

عمرو أديب عن جدل فيلم ريش: هذا ما يجب أن تثيره المهرجانات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:28 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:28 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل الذي أثاره عرض فيلم «ريش» في الدورة الخامسة من مهرجان «الجونة» السينمائي، قائلًا إنها المرة الأولى التي يتناول فيها الإعلام أخبارًا عن الأفلام بشكل صريح.

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، إن الإعلام للمرة الأولى يتناول أخبارًا عن الأفلام بمهرجان الجونة، بخلاف الأخبار المسيطرة على المهرجان المتعلقة بالفساتين.

وذكر أن سيطرة ذوق معين في مشاهدة الأخبار على مواقع التواصل تغطي على الجوهر الأساسي للمهرجان بأنه سينمائي في المقام الأول، مؤكدًا أن «الجونة» يضم أفلامًا هامة عربية ومصرية ونوعًا من التميز السينمائي ولقاءات وجدلًا.

وتابع عن فيلم ريش: «لأول مرة نسمع خبرًا واضحًا صريحًا عن فيلم في مهرجان الجونة وهو (ريش) الذي حصل على جائزة أسبوع النقاد في مهرجان كان»، معقبًا على الجدل الذي أثاره: «من مميزات المهرجان إنه بتاع سينما، وهذا ما يجب أن تثيره المهرجانات».

وأثار فيلم «ريش» الجدل في جنبات فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي المقامة حالياً في مدينة الجونة بعد عرضه أمس الأحد، حيث أبدى عدد من الفنانين من الذين حضروا الفيلم غضبهم من الصورة التي نقلها العمل عن المجتمع والإسراف في مشاهد الفقر التي تضمنتها الأحداث، واعتبروا أنه يسئ للبلاد، ولا يقدم الصورة الحقيقية لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك