سفير إسبانيا بالقاهرة: الأفلام الإيبيروأمريكية جسر ثقافي مهم بين مصر وإيبيرو أمريكا - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

سفير إسبانيا بالقاهرة: الأفلام الإيبيروأمريكية جسر ثقافي مهم بين مصر وإيبيرو أمريكا

نسمة يوسف:
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 3:44 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 3:44 م

• رامون خيل كاسارس: السينما الإيبيروأمريكية تحظى بقبول كبير في مصر

قال سفير إسبانيا لدى مصر، رامون خيل كاسارس، إن السينما الإيبيروأمريكية، باللغتين البرتغالية والإسبانية، تحظى بقبول كبير في مصر، موضحا أن المهتمين بالسينما، والطلاب، والمعلمين، يحرصون سنويا على حضور أفلام "أسبوع الأفلام الإيبيروأمريكية"، الذي يمثل جسرا ثقافيا مهما بين مصر وإيبيرو أمريكا.

جاء ذلك في كلمة السفير خلال العرض التقديمي لأسبوع الأفلام الإيبيروأمريكية في القاهرة والإسكندرية، المقام بمقر إقامته في القاهرة، اليوم الإثنين، التي بدأها بتوجيه التحية إلى الحضور من سفراء دول إيبيروأمريكا، ونخبة من أساتذة الجامعات المصرية، وعدد من الصحفيين والإعلاميين، إلى جانب المهتمين بالأفلام الإيبيروأمريكية.

وأضاف السفير الإسباني أن "سفارات دول إيبيروأمريكا تود أن تشاركوها الاحتفال ببرنامج سينمائي مثير للاهتمام، تشارك فيه 14 دولة، هي: (الأرجنتين، والبرازيل، وكولومبيا، وشيلي، وإكوادور، وإسبانيا، وغواتيمالا، والمكسيك، وباراغواي، وبنما، وبيرو، والبرتغال، وجمهورية الدومينيكان، وأوروغواي)"، مشيرا إلى أن هذه الأفلام تعكس جوهر كل بلد من البلاد السابق ذكرها، وكذلك صناعاتها الثقافية القوية وذات الصلات الوطيدة بعضها ببعض.

وتابع: "كما يعرف البعض، دورة هذا العام هي التاسعة في القاهرة، والأولى في الإسكندرية، والتي ستعقد في مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ثاني أهم مدينة في مصر، وأول مدينة شهدت أول عرض سينمائي في مصر خلال شهر نوفمبر لعام 1896"، داعيا الجميع إلى مشاهدة أفلام هذه الدورة.

وأشار إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار (الأسبوع الإيبيروأمريكي في الإسكندرية)، الذي سيعقد من 19 وحتى 28 أكتوبر الجاري، في تلك المدينة، وسيشهد هذا الأسبوع أنشطة مثيرة للاهتمام للغاية، وهي:

- غدا (19 أكتوبر)، سننتقل إلى الإسكندرية لعقد لقاءات مع السلطات المحلية، التي سيتبعها زيارة إلى قلعة قايتباي، وبعدها سنقوم بتناول وجبة غداء غير رسمية مع ممثلي عالم الأعمال، وسوف نختتم يومنا بمعرض صور فوتوغرافية بعنوان "مدن إيبيروأمريكية" في مكتبة الإسكندرية.

- من ناحية أخرى، في اليوم التالي (20 أكتوبر)، ستشارك العديد من السفارات في اجتماع أكاديمي مهم بجامعة فاروس بالإسكندرية، سيشارك فيه أساتذة وطلاب الجامعات.

- أخيرا، لا يمكن أن ننسى كرة القدم، اعتبارا من 24 أكتوبر، ستعقد المسابقة الرقمية "أبطال إيبيرأمريكا"، بالمشاركة مع الدوري الإسباني "لاليجا".

ولفت إلى أن هذه الأنشطة تهدف إلى تعريف الجمهور السكندري بالواقع الثقافي لمختلف دول إيبيروأمريكا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك