الأربعاء 14 نوفمبر 2018 5:46 ص القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تتراجع عن قرار منع دخول المنتقبات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة
كتب-هاني النقراشي:
نشر فى : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 1:44 م | آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 1:44 م

أرسلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بريد إلكتروني للطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، يفيد بالسماح لهن الدخول للجامعة وقاعات التدريس مرتدين النقاب، وذلك بعد مرور أسبوع علي قرار الجامعة بمنع ارتداء النقاب.

وأوضحت الجامعة في بريدها الإلكتروني المرسل للطالبات وعضوات هيئة التدريس، أن بعض الطالبات وأعضاء هيئة التدريس أعربوا عن مخاوفهم بشأن القرار الأخير الذي تضمن تغييرًا لسياسة الجامعة، مبررة سبب التراجع إلى أن عدد من الطالبات المسجلين حاليا تأثروا بالسياسة الجديدة، قائلة: "الظروف تبدلت بعد اجتماع مع الطالبات المنتقبات اللاتي يدرسن بداخلها".

وأكدت الجامعة أن الإدارة تجتمع مع هؤلاء الطالبات المتضررات وتناقش معهن قرار منع ارتداء النقاب، وستجري مشاورات بشأن هذه المسألة في الفترة المقبلة.

وأشارت الجامعة إلى أن السياسات والإجراءات الجامعية الجديدة تضمن أمن وسلامة المجتمع داخل الحرم من خلال التحقق من هوية الجميع ورؤية بعضهم البعض، وأن سياسة دخول الجامعة تتغير من وقت لآخر، وفقًا للظروف التي تراها إدارة الجامعة، موضحة أن الأمر يستحق التشاور المناسب والتطوير.

والجدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية كانت أصدرت قرارا الأسبوع الماضي، بمنع أي طالبة أو عضو هيئة تدريس من دخول الجامعة بالنقاب، بما في ذلك القاعات الدراسية وحرم الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك