«التموين»: ضخ 80% من مستحقات السلع عن شهر ديسمبر - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: ضخ 80% من مستحقات السلع عن شهر ديسمبر

كتب - إسلام جابر:
نشر في: الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 1:47 م | آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 1:47 م

• مصدر: تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من أولويات الوزارة

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تضخ السلع التموينية المدعمة للبقالات التموينية بانتظام تمهيدا لتسليمها لأصحاب البطاقات، مضيفا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة طرحت 80% من المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجاري بمختلف المحافظات، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزير التموين علي المصيلحي، وجه بتوفير جميع السلع، خاصة الاستراتيجية منها، وطرحها للمواطنين على البطاقات؛ لترك مطلق الحرية للمواطنين في اختيار من بين السلع، وفقًا لرغبته واحتياجات كل أسرة بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقة والمقدر بـ50 جنيهًا للفرد لأول 4 أفراد.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف الانتهاء من تسليم البقالات التموينية كافة كميات السلع المخصصة للبطاقات التموينية المدعمة قبل انتهاء شهر ديسمبر بعدة أيام، حتى يتثنى للمواطنين الحصول على حصتهم كاملة مبكرا.

وأكد أن أبرز أولويات الوزارة توفير كميات كبيرة وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية، مثل الزيت والسكر والأرز والقمح، حيث تعاقدت الوزارة مؤخرا على شراء أكثر من 56 ألف طن زيت طعام، تتضمن أكثر من 16 ألف طن زيت عباد مستورد، و30 ألف طن زيت صويا مستورد، و10 آلاف طن تم التعاقد عليها من خلال الموردين المحليين حتى الآن.

وأوضح أن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة، مستمرة في إبرام التعاقدات على شراء كميات جديدة من السلع، من خلال المناقصات التي تطرحها الهيئة، لافتا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي الاستهلاك المحلي حتى بداية موسم الحصاد منتصف أبريل المقبل، حيث نمتلك أكثر من 3.4 مليون طن من القمح المستورد.

وشدد أن الوزارة تستهدف استيراد 7 ملايين طن من القمح خلال العام المالي الجاري، تتضمن استيراد 6.2 مليون طن قمح من الخارج، على أن تستورد 7 ملايين طن لتوفير مليون طن احتياطي قبل بداية موسم القمح المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك