ورشة عمل حول استراتيجية مصر الرقمية بهيئة قضايا الدولة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة عمل حول استراتيجية مصر الرقمية بهيئة قضايا الدولة

هيئة قضايا الدولة - ارشيفية
هيئة قضايا الدولة - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:17 م
عقدت بنادي مستشاري قضايا الدولة ورشة عمل لعدد من المستشارين والعاملين بها حول التطوير المؤسسي والتحول الرقمي في إطار إستراتيجية مصر الرقمية برعاية المستشار الدكتور أبوبكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر نادي مستشاري قضايا الدولة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ورشة العمل تأتي في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية وبناء القدرات الرقمية لمستشاري قضايا الدولة والعاملين بها، تنفيذا لبرتوكول التعاون المبرم بين الهيئة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتستهدف الورشة نشر مفاهيم التحول والتمكين الرقمي، وتعظيم الاستفادة من المعلومات والبيانات. وتعكس الورشة رؤية الدولة المصرية في تحقيق التحول الرقمي، والمتمثلة في بناء مصر الرقمية التي لا تقتصر على رقمنة الخدمات الحكومية، ولكن تشمل حوكمة أنشطة الحكومة وتطوير أدائها، وإدارة السياسات بالمعلومات مع توفير كل الركائز الداعمة لعمليات التحول الرقمي.

وأكدت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات، خلال محاضرة "حول التطوير المؤسسي والتحول الرقمي"، أن التحول الرقمي عملية مستمرة داخل المؤسسات تمر بثلاث مراحل بدءا من تهيئة المؤسسة لأعمال التحول الرقمي، مرورا بالتأكد من استيعاب التحول الرقمي، وصولا
إلى متابعة استدامة أعمال التحول الرقمي وضمان عدم توقفها.

واستعرضت لبيب أبرز المفاهيم والمؤشرات حول مصر الرقمية، وجهود الدولة المصرية في بناء مجتمع ومواطن رقمي تفاعلي، فضلا عن مبادرات ومشروعات التحول الرقمي للمؤسسات والخدمات العامة، وبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للإنسان المصري.

وأوضح النادي أن الورشة تأتي في إطار تهيئة قضايا الدولة لأعمال التحول الرقمي من خلال تعزيز الثقافة الرقمية للقيادات والعاملين.

وقد شهدت الورشة تفاعلا من الحضور، وشارك في اللقاء المستشار شحته غانم المشرف العام على الشئون المالية والإدارية بهيئة قضايا الدولة، والمستشار يسري مدني وكيل الهيئة والمنسق العام لمركز الدراسات القضائية والتدريب، وبعض القيادات والعاملين بقطاع التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك