خارجية النواب: أمن واستقرار الإمارات يرتبط ارتباطا وثيقا بأمن مصر - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

خارجية النواب: أمن واستقرار الإمارات يرتبط ارتباطا وثيقا بأمن مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 2:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 2:35 م

أدان محمد عزت القاضي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الهجمات الإرهابية التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوضح القاضي، أن هذا الاعتداء الإرهابي الآثم يعد اعتداء آثما وتعدي سافر على سيادة واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة، وانتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأعرب النائب محمد القاضي، تأييده التام لبيان وزارة الخارجية المصرية وإدانتها لهذا الهجوم السافر، ومعلنة وقوف مصر قيادة وحكومة وبرلمانًا وشعًبا إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودفاعها عن سيادتها وحماية أمنها واستقرارها، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات في سبيل التصدي للأعمال الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة.

وشدد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن ما بين مصر وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة مجرد علاقة دولتين فى منظومة إقليمية واحدة وهي المنظومة العربية، وإنما الأمر يتجاوز ذلك بكثير ويعرف كل مستوعب للتاريخ العربي المعاصر، فأي تهديد لأمن للإمارات هو بمثابة تهديد لمصر، فأمن واستقرار الإمارات يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمن مصر القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك