نشرة الشروق الاقتصادية: قرار رئاسي بزيادة أجور العاملين بالدولة بـ45 مليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








نشرة الشروق الاقتصادية: قرار رئاسي بزيادة أجور العاملين بالدولة بـ45 مليار جنيه

إعداد: محمد فوزى
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 5:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 5:35 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 19 يناير والتي جاء في مقدمتها:

حزمة مالية جديدة لتحسين أجور العاملين بالدولة بتكلفة ٤٥ مليار جنيه

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فقد تضمن مشروع موازنة العام المالى الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى نحو ٤٠٠ مليار جنيه، لتمويل حزمة مالية جديدة تبلغ تكلفتها نحو ٤٥ مليار جنيه لتحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم؛ وذلك رغم تحديات جائحة كورونا، وما تفرضه من ضغوط على الموازنة العامة للدولة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

57 مليون دولار اتفاقيات تمويل تنموي في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2021

كشفت وزارة التعاون الدولي، أن عام 2021 شهد توقيع اتفاقيات تمويل تنموي في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 57 مليون دولار، من شركاء التنمية الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وألمانيا بما يدفع ويعزز من جهود تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، مثل الهدف الثامن: العمل الالئق ونمو الاقتصاد والهدف التاسع: الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

جامع تبحث خطة عمل المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة في مصر خلال العام الجارى

 

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعاً مع هاني سنبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والوفد المرافق له، تناولت استعراض خطة عمل المؤسسة في مصر خلال عام 2022، ومتابعة المشروعات التي تنفذها المؤسسة في مصر في مجالات دعم التجارة وبرامج تمكين المرأة وغيرها.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

82 مليار جنيه زيادة فى قيمة استثمارات الخزانة العامة للدولة

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مؤشرات الأداء المالي خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر من العام المالي 2021/2022 وكذلك التقديرات الأولية لمستهدفات العام المالي الجاري، مشيرا إلى ارتفاع قيمة الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة للدولة خلال يوليو – ديسمبر 2021/2022 لتبلغ نحو 82 مليار جنيه مقابل 73 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالي السابق، بما يمثل زيادة سنوية قدرها 12%، فيما تم تمويل احتياجات دعم السلع الغذائية بنحو 26.9 مليار جنيه.

 

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

3.5 مليار دولار استثمارات أجنبية بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة في 2021

كرت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن قدرات المشروعات قيد التطوير شهد ارتفاعًا ملحوظًا في عام 2021، إذ بلغت 3570 ميجاوات، باستثمارات أجنبية مباشرة تقارب 3,5 مليار دولار، أي ضعف نظيرتها عام 2020، منها 78% لمشروعات طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس على ساحل البحر الأحمر ذات سرعات الرياح العالية، و22% للطاقة الشمسية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

صرف 80% من مقررات السلع التموينية لشهر يناير حتى الآن

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسب صرف مقررات السلع التموينية لشهر يناير الحالي بلغت80 % حتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال إنه يتم يوميا ضخ ‏‏4000 آلاف طن سكر، و3000 آلاف طن زيت مناصفًا بين ‏العبوة حجم الـ 800 ملي والعبوة حجم الــ 1 لتر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

الدلتا للسكر توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة سعودية لتبادل الخبرات

وقعت شركة " الدلتا للسكر" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اتفاقية تعاون مع مجموعة سعودية لتبادل الخبرات، فيما يتعلق بأسس وعمليات التصنيع والتعبئة والتداول والتخزين والتسويق الخاصة بصناعة السكر ومنتجاته.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الحدود الدنيا لزيادة أجور العاملين بالدولة: 275 جنيها للدرجة السادسة و618 للممتازة

كشف محمد معيط، وزير المالية، أن الحد الأدنى للزيادة التى يستفيد بها العاملون بالجهاز الإداري للدولة على ضوء العلاوة الدورية أو الخاصة والحافز الإضافي تبلغ ٢٧٥ جنيهًا للدرجة السادسة و٦١٨ جنيهًا للدرجة الممتازة، وفقا لبيان وزراة المالية اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الرابع

واصلت أسعار النفط الارتفاع، اليوم الأربعاء، لليوم الرابع على التوالي مسجلة أعلى مستوى في سبع سنوات، وسط مخاوف تتعلق بالحريق في أنبوب نفطي في تركيا والتوترات الجيوسياسية ذات الصلة بروسيا والهجوم الحوثي على الإمارات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 1% إلى 88.38 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها 1.2% في الجلسة السابقة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد والهيئات

قال محمد معيط، وزير المالية إنه اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٢، سيتم زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة المتفرغين بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية المخاطبين بالقانون رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢ بشأن تنظيم الجامعات، وفقا لبيان وزراة المالية اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

مدبولي: المجمعات الصناعية جزء من توجه الدولة نحو دفع قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص العمل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن خطة تنفيذ المجمعات الصناعية والتوسع في إنشائها، هي جزء أصيل من توجه الدولة نحو دفع قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة مساهمته في توفير فرص العمل للشباب، ودعم الاقتصاد الوطني.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك