وكيل دفاع الشيوخ: مشروع تعديل قانون الثانوية العامة يتعارض مع مادتين بالدستور - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل دفاع الشيوخ: مشروع تعديل قانون الثانوية العامة يتعارض مع مادتين بالدستور

الثانوية العامة
الثانوية العامة
أمل محمود
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:46 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:50 م
قال النائب طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، إنه تم الاستناد إلى الدستور خلال مناقشة مشروع تعديل قانون الثانوية العامة، ذاكرًا أن جلسة اليوم كانت ساخنة جدًا بالمجلس.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن مشروع تعديل قانون الثانوية العامة تعارض مع المادة 9 والمادة 19 بالدستور، مشيرًا إلى حضور ممثل من الوزارة خلال جلسة المجلس إلا أنه لم يكن على دراية كافية، ولم يتمكن من الإجابة على استفسارات لجنة التعليم.
وأشار إلى إجراء حزب حماة وطن جلسات حوار حول تعديل مشروع قانون الثانوية العامة، مضيفًا أن حضور الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم لمناقشة لجنة التعليم في المشروع بالمجلس كان هامًا جدًا، خاصة أنه أبدى مرونة كبيرة جدًا في التعامل مع ملف التعليم إلا أنها جاءت متأخرة.
وأعلن مجلس الشيوخ رفضه مشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة، وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك