الترجي يعزز صدارته للدوري التونسي بثلاثية في بن قردان - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 3:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الترجي يعزز صدارته للدوري التونسي بثلاثية في بن قردان

د ب أ
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 7:48 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 7:48 م

عزز الترجي صدارته جدول ترتيب مجموعة التتويج ببطولة الدوري التونسي ، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على مضيفه اتحاد بن قردان، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة بالمجموعة.

وارتفع رصيد الترجي، الذي حقق فوزه الرابع مقابل تعادل وحيد خلال مسيرته في مجموعة التتويج، إلى 16 نقطة، ليحلق على قمة الترتيب، متفوقا بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه الاتحاد المنستيري.

في المقابل، توقف رصيد بن قردان، الذي لم يحقق أي انتصار في المجموعة حتى الآن، عند 3 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

وافتتح محمد علي بن رمضان التسجيل لمصلحة الترجي في الدقيقة 35، فيما أضاف محمد أمين توجاي وفاروق الميموني الهدفين الثاني والثالث لأبناء (باب سويقة) في الدقيقتين 64 و86 على الترتيب.

يشار إلى أن الفرق الـ16 المشاركة بالدوري التونسي هذا الموسم تم تقسيمها إلى مجموعتين خلال الدور الأول للمسابقة، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى مجموعة التتويج.

ونال الفريقان المتصدران للمجموعتين 3 نقاط قبل خوضهما منافسات مجموعة التتويج، فيما حصل صاحبا المركزين الثاني على نقطتين، وحصد صاحبا المركزين الثالث نقطة وحيدة.

وبدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب الترجي، الذي بحث لاعبوه عن هدف مبكر يريح الأعصاب.

وسنحت أول فرصة محققة للترجي في الدقيقة 22، حينما نفذ بن رمضان ركلة حرة من الناحية اليسرى، ليرسل كرة عرضية كادت أن تخدع الدفاع، الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب، قبل أن تصل إلى أحضان نور الدين الفرحاتي، حارس مرمى بن قردان.

وتابع غيلان الشعلالي كرة مرتدة من دفاع بن قردان، ليسدد من خارج المنطقة في الدقيقة 23، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع.

وترجم الترجي سيطرته على اللقاء، عقب تسجيل بن رمضان الهدف الأول في الدقيقة 35.

ومرر بن رمضان كرة بينية إلى النيجيري كينجسلاي أيدوه، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الفرحاتي أبعد الكرة بصعوبة، لترتد من يده وتصل إلى بن رمضان (المتابع)، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الشباك.

ارتفعت معنويات الترجي عقب هدف بن رمضان، وسدد حمدو الهوني من داخل المنطقة في الدقيقة 40، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتصل سهلة إلى أحضان الفرحاتي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف نظيف.

حاول بن قردان إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني، غير أن الترجي واصل محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعزيز.

وهدد الشعلالي مرمى بن قردان بقذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 61، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

وأهدر النيجيري أنايو ايوالا فرصة مؤكدة لتسجيل هدف آخر للترجي في الدقيقة 63، حينما توغل بالكرة مراوغا أكثر من لاعب بمجهود فردي رائع، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكن سدد برعونة من على يسار المنطقة، ليتصدى الفرحاتي للكرة.

وواصل الترجي إسراع إيقاعه ليجبر لاعبي بن قردان على مواصلة الدفاع، وتشهد الدقيقة 64 هدفا آخر للفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية) عن طريق محمد أمين توجاي.

وقاد أنيس البدري هجمة من الناحية اليمنى، ليرسل كرة عرضية زاحفة، مرت من أمام الفرحاتي ومدافعي بن قردان، قبل أن تصل إلى توجاي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، فلم يجد صعوبة في إيداعها داخل الشباك.

حافظ الترجي على نشاطه الهجومي، وحصل على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء، لينفذ البدري الركلة ويضعها على يسار الفرحاتي، الذي أبعدها لركنية لم تسفر عن شيء في الدقيقة 74.

وجاءت الدقيقة 86 لتشهد الهدف الثالث للترجي عن طريق فاروق الميموني، الذي تلقى تمريرة من أنيس البدري، ليسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار الفرحاتي وتعانق الشباك.

وألغى حكم المباراة هدف الميموني، بداعي وقوع أنيس البدري في مصيدة التسلل قبل أن يمررها للميموني، لكنه سرعان ما عدل عن قراره بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد(الفار)، التي أثبتت صحة موقف البدري، وينتهي اللقاء بفوز ضخم للترجي 3 / صفر على بن قردان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك