البيت الأبيض: كوشنر وجرينبلات بحثا مع العاهل الأردني الوضع الإنساني في غزة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض: كوشنر وجرينبلات بحثا مع العاهل الأردني الوضع الإنساني في غزة


نشر في: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 5:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 5:01 م

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، وجيسون جرينبلات مبعوثه إلى الشرق الأوسط التقيا العاهل الأردني الملك عبدالله الثانى وبحثا الوضع فى غزة وجهود إدارة ترامب لإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف البيان فى بيان على موقعه الرسمى أن "الجانبان ناقشا تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والأردن، والقضايا الإقليمية، والوضع الإنساني في قطاع غزة، وجهود إدارة ترامب الرامية لإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وتعكف إدارة ترامب على وضع خطة سلام لكنها لم تكشف عنها بعد. ووصل كوشنر وجرينبلات الأردن في زيارة إلى المنطقة تشمل أيضا مصر وإسرائيل والسعودية وقطر، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء اللقاء غداة زيارة قصيرة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى العاصمة الأردنية عمان.

وأكد العاهل الأردني خلال لقائه مع نتنياهو ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي استناداً إلى حل الدولتين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وشدد الملك عبدالله الثانى على أن "مكانة القدس كبيرة عند المسلمين والمسيحيين مثلما هي بالنسبة لليهود، وهي مفتاح السلام في المنطقة"، مؤكداً أن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين، كون القدس مفتاح تحقيق السلام في المنطقة".

وتأتى تلك اللقاءات في ظل التوترات الراهنة على خلفية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، واستشهاد 130 فلسطينيا واصابت أكثر من عشرة آلاف آخرين برصاص الاحتلال عند السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل في إطار فعاليات مسيرة العودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك